جانب من فعاليات الندوة
جانب من فعاليات الندوة


عصفور: تضافر جهود الوزارات والمجتمع المدني ضرورة لمواجهة التطرف والإرهاب

نادية البنا

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 07:43 م

قال وزير الثقافة الأسبق دكتور جابر عصفور، إن تضافر الجهود بين وزارات الدولة المعنية والمجتمع المدني، والحث على نشر القيم الإيجابية الملازمة لمفاهيم الوطن والمواطنة والإيمان بالنزعة الإنسانية، أهم طرق مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف عصفور - خلال كلمته بندوة "رؤية إستراتيجية لمواجهة الفكر المتطرف في المجتمعات العربية"- أن كل ذلك لن يحث إلا بتطوير وتجديد الخطاب الديني وليس الاعتماد على الأزهر فقط ولكن لابد من اشتراك المثقفين في ذلك العمل، ولا ينبغي لأحد أن يدعي أن له سلطة دينية على غيره، فالتكليف بين الله والعبد لا يحتاج إلى وسطاء.

وأكد عصفور، على دور الثقافة في دعم الإبداع ورعاية الفن.

جاء ذلك خلال حفل توقيع المفكر الإماراتي الدكتوًر جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، كتابه الجديد "لا تستسلم"، خلال ندوة رؤية إستراتيجية لمواجهة الفكر المتطرف بالمجتمعات العربية بالقاهرة الخميس القادم، بالتعاون مع مؤسسة أخبار الْيَوْمَ .

حضر الندوة لفيف من الوزراء ورجال السياسة والمفكرين الاستراتيجيين ونخبة من الكتاب والاعلاميين والصحفيين، وعلى رأسهم الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار الْيَوْمَ" ووزير الثقافة الأسبق جابر عصفور، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة