وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة تطلق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة خلال نوفمبر

حاتم حسني

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 09:45 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق عددا من القوافل الطبية المجانية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجاري بـ12 محافظة من محافظات الجمهورية.

تأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت د.سيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي بني سويف والمنوفية وكفر الشيخ والجيزة والأقصر والبحيرة والسويس وأسيوط وأسوان ومطروح والوادي الجديد والبحر الأحمر، حيث تستمر مدة عمل القافلة يومين.

وأضافت "مشرف" أنه تم تنفيذ أولى هذه القوافل في الأول من نوفمبر الجاري بمنطقة البلهاسى مركز سمسطا بمحافظة بنى سويف، كما تم تنفيذ قافلتين أخريتين بمنطقتي بحر البقر 1 مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وصا الحجر بمركز بسيون محافظة الغربية، وذلك فى يومي 2و3 نوفمبر ، لافتة الى انه تم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومي 3 و4 من الشهر نفسه في منطقة الكريمات مركز اطفيح محافظة الجيزة.

وأشارت "مشرف" إلى أنه تم اطلاق 3 قوافل طبية أخرى في مناطق المجد 50 مركز الرياض محافظة كفر الشيخ، والتوفيقية مركز سنورس محافظة الفيوم، والرياينة الشهداء مركز ارمنت محافظة الاقصر، كما تم اطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة النجيلة مركز كوم حمادة محافظة البحيرة .


ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان،  إلى أنه تم أيضا تنفيذ قافلتين طبيتين في يومي 6 و7 نوفمبر في منطقتي الخمس كبارى مركز جنوب بورسعيد، والربيعة مركز دكرنس محافظة الدقهلية، كما سيتم اطلاق 5 قوافل طبية في مناطق الزرابى مركز ابوتيج محافظة اسيوط، وبئر عنبر مركز قفط محافظة قنا، وبنبان مركز دراو محافظة اسوان، وعرب القميعى مركز الصف محافظة الجيزة، وشما مركز اشمون محافظة المنوفية، وذلك في يومي 7و8 من الشهر نفسه.

وأضاف "مجاهد" أنه سيتم اطلاق 5 قوافل طبية أخرى في يومي 8 و9 نوفمبر في مناطق القصر وام الرخم مركز الضبعة محافظة مطروح، واولاد عبد الله مركز بلاط محافظة الوادى الجديد، وابيس الثامنة مركز وسط محافظة الاسكندرية، وسرابيوم مركز فايد محافظة الاسماعيلية، وشطا مركز دمياط.

كما سيتم اطلاق قافلة طبية في يومي 9و10 نوفمبر بمنطقة الهجارسة مركز كفر صقر محافظة الشرقية، وأخرى بمنطقة الحيز مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة في يومي 10و11 من الشهر نفسه.

وتابع "مجاهد " أنه في يومي 11 و12 نوفمبر  سيتم اطلاق قافلة طبية  في منطقة عرب الغديري مركز طوخ محافظة القليوبية، كما سيتم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومي 12 و13 نوفمبر في منطقة زاوية حمور مركز الدلنجات محافظة البحيرة، مشيرا الى أنه سيتم تنفيذ 3 قوافل طبية أخرى في يومي 13 و14 من الشهر نفسه في مناطق مركز شباب المعصرة محافظة القاهرة، وقرية يوسف السباعى حى فيصل محافظة السويس، ومركز حلايب محافظة البحر الأحمر.

وأخيرا سيتم تنفيذ 4 قوافل طبية في يومي 14 و15 نوفمبر الجاري في مناطق طنوب مركز تلا محافظة المنوفية، وكفر الصالحين مركز مغاغة محافظة المنيا، ونكلا مركز منشاة القناطر محافظة الجيزة، وعرب ابو الغيط  مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية.

وأكد "مجاهد"  أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف واذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذة القوافل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة