مهدي عاكف
مهدي عاكف


تعرف على سبب وفاة مهدي عاكف

خديجة عفيفي

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 11:45 ص

عقدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

ويحاكم في القضية محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، و8 آخرين.

وقدمت النيابة العامة صورة طبق الأصل من محضر إداري السيدة زينب أثبت به أنه تبلغ للقسم من المختص بعلاج المتهم محمد مهدي عاكف بدخوله في حالة غيبوبة وتم عمل انعاش قلبي ورؤي لمدة نصف ساعة إلا أن المريض لم يستجب وانتقل إلى رحمة الله.

وورد تقرير طبي خاص بالمتهم مهدي عاكف مثبت به أن سبب الوفاة هبوط حادة بالدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب ولا توجد شبه جنائية ومرفق بالمحضر صورة شهادة وفاة المتهم سالف الذكر ومكان الوفاة بمستشفى القصر العيني الفرنساوي عن سن 89 سنة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوى وأسامه شاكر.
 
كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم، والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة