مشادة كلامية بين مايا مرسي ونبيه الوحش بسبب تصريحاته ضد المرأة |فيديو

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 01:02 ص

نشبت مشادة كلامية بين الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، والمحامي نبيه الوحش؛ وذلك بعد تصريحاته ضد المرأة المصرية، مؤكدة أنه تم التقدم ببلاغ للنائب العام بشأن هذه التصريحات.

وتقدم نبيه الوحش، بالاعتذار على الهواء، ولكن مايا مرسي رفضت الاعتذار، وبدأت المشادة الكلامية على الهواء، وقالت مايا »اللى انت قولته ده بيضر بمصر بالكامل ويؤدي إلى مشكلات عديدة«.

وقد أثارت تصريحات المحامي، نبيه الوحش، والتي أذيعت على شاشات التلفزيون المصري، والتي قال فيها إن التحرش بالمرأة التي ترتدي الجينز القصير "واجب وطني" واغتصابها "واجب قومي"، ردود فعل غاضبة في الصحف العالمية، وذلك بعدما أشعلت تلك التصريحات الرأي العام المصري. 

وبعد ساعات من تصريحات الوحش المثيرة للجدل، اشتعلت الصحف العالمية واستنكرت تلك التصريحات، ونقلت صحيفة "إندبندنت" و"مترو" و"صن" و"ديلي ميل" "ونيويورك بوست"، لقطات مصورة من الحلقة التي أدلى بها الوحش بتلك التصريحات. 

وقالت صحيفة "إندبندنت "البريطانية، في تقرير لها نشرته، إن تصريحات الوحش أثارت جدلًا كبيرًا داخل مصر، وساهمت في تشويه صورة المرأة المصرية أمام المجتمع الدولي، كما شكلت "ضربة قاسية" لملف حقوق المرأة بشكل عام.

ووصفت الصحيفة البريطانية الوحش بأنه شخصية "محافظة بارزة"، مشيرةً إلى أن المجلس القومى للمرأة يستعد لتقديم شكوى ضد القناة التلفزيونية التى ظهر عليها الوحش.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" تصريحات الوحشة، وقالت إنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الوحش بإثارة الرأي العام ضده، مستشهدة بلقاء قديم جمعه بأحد المشايخ في أكتوبر العام الماضي، حينما رفع الوحش في وجهه الحذاء لأنه رأي أن الحجاب ليس من أركان الشريعة الإسلامية، وأن للمرأة حق ارتدائه من عدمه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة