د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


بالأسماء.. المرشحون في التشكيل الوزاري الجديد 2024

محمد مصطفى كمال

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 04:57 م

يترقب المواطنون الإعلان عن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وسط توقعات بأن التشكيل الوزاري المرتقب سيشهد تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

اقرأ أيضا: وزير الطيران المدني يودع العاملين ويغادر مكتبه

التشكيل الوزاري 2024

وعلمت «بوابة أخبار اليوم»، من مصادر حكومية، أسماء أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة، وأسماء الوزراء الذين سيحلون مكانهم في التشكيل الوزاري الجديد، المقرر إعلانه غدًا الأربعاء.

وكشفت المصادر عن حدوث تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة، مؤكدة أن حقائب «التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي، في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها».

وأضافت المصادر أنه سيتم تغيير حقائب «البترول والكهرباء و الإسكان».

اقرأ أيضا: اللواء عبد المجيد صقر مرشحا لوزارة التنمية المحلية 

وكشفت المصادر، عن ترشح الفريق كامل الوزير، لمنصب نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل.

ونوهت المصادر، إلى ترشح المهندس شريف الشربيني، لتولي وزارة الإسكان والمرافق العامة، وهو شاب تولى رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وترشح سامح الحفني لحقيبة الطيران، وترشح الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم، وترشح اللواء عبد المجيد صقر وزيرا للتنمية المحلية.

وأشارت المصادر إلى دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة رانيا المشاط.

وتوقعت المصادر، ترشح الدكتور شريف فاروق، لتولي وزارة التموين والتجارية الداخلية، وترشح الدكتور محمود عصمت، لتولي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وترشح الدكتورة مايا مرسي، لتولي وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت المصادر، إلى ترشح حسن الخطيب، لتولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وترشح الدكتور أسامة الأزهري، لتولي وزارة الأوقاف، كما ترشح الدكتور أحمد كوجاك، لتولي وزارة المالية، وترشح المستشار محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

ولفتت المصادر، إلى ترشح المستشار عدنان الفنجري، لتولي وزارة العدل، وترشح كريم بدوي لتولي وزارة البترول والثروة المعدنية، كما ترشح الدكتور بدر عبد العاطي لتولي وزارة الخارجية، وترشح علاء فاروق، لتولي حقيبة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة