أغذية تعالج التهاب العمود الفقري

منى إمام

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 10:00 ص

آلام الظهر والمفاصل من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير، وبالأغذية الطبيعية يمكنك التغلب على هذه المشاكل. 
وأكد خبير التغذية سعيد متولي، أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالبروتين من أهم مكونات جيلاتين وغضاريف الجسم بينما الأملاح المعدنية خاصة الكالسيوم والماغنسيوم من أهم مكونات العظام المشكلة لفقرات العمود الفقري.
 وأشار إلى أن توفر قدر عالي من "الفيتامينات"، ينشط الأعصاب المارة من خلال وعلى جوانب العمود الفقري ويحافظ عليها،  خاصة فيتامين B12 مع ضرورة توفر فيتامين "c" وعنصر الحديد.
وأضاف أنه من الضروري الحفاظ على الوزن المعتدل، وتجنب السمنة التي قد تنهي مع الوقت على صلابة وقوة العمود الفقري، والابتعاد عن التدخين الذي يضر بمعدل توفير الأكسجين لخلايا الجسم وبالتالي تتأثر صحة الخلايا بصفة عامة وخاصة الخلايا العصبية ومعدل تكلس العظام (مستوى الكالسيوم بها ).
وأشار إلى أن الغذاء بمحتوياته التي تم ذكرها سهلة التواجد عبر الألبان والأسماك واللحوم التي تطهى بطرق بسيطة لتكون سهلة الهضم والخضروات الطازجة وزيت الزيتون والفاكهة الطازجة غير المثلجة والمكسرات.
وأوضح أنه عند بداية الإصابة بالتهاب فقرات العمود الفقري يمكن استخدام زيت الزيتون وعسل النحل كغذاء بقدر معتدل، والدهان به مكان الآلام، مع شرب الجنزبيل والقرفة مره أو اثنين خلال اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة