الطائرات الورقية الكورية علي ضفاف النيل
الطائرات الورقية الكورية علي ضفاف النيل


الطائرات الورقية الكورية على ضفاف النيل

وردة الحسيني

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 11:56 ص

اختتمت الورشة الفنية لتصنيع الطائرات الورقية الكورية والتي نظمها المركز الثقافي الكوري بالتعاون مع ساقية الصاوي تحت إشراف الفنان الكوري "لي كيت أى".


وتحت عنوان "الطائرات الورقية على ضفاف النيل" قام الفنان الكوري بمشاركة جمع من طلاب الكليات الفنية، بتصنيع عدة نماذج من الطائرات الورقية الكورية والتي يطلق عليها "يون".


ومن جانبه  أكد د. بارك جاي يانج مدير المركز الثقافي الكوري على أهمية التبادل الفني بين البلدين مشيراُ إلى أن المركز الثقافي الكوري يحرص على تنويع أنشطته الفنية والثقافية بحيث تلبي كافة الأذواق والأعمار.


وأشار إلى أن كوريا عرفت الطائرات الورقية قديماً في عصر مملكة شيلاً عندما بدأ القائد العسكري "كيم يوشين" في توظيفها خلال الحروب، وتوالي استخدامها بعد ذلك حيث ساد اعتقاد قديم بأن تحليق الطائرة الورقية في مطلع السنة الجديدة يطرد الطاقة السلبية ويحمي من الأرواح الشريرة ويجلب الخير من السماء.


كما  استعرض الفنان الكوري أنواع الطائرات الورقية الكورية والتي تتميز برسوماتها الفنية الرائعة ودقة تصاميمها الهندسية مشيراً إلى أن الطائرات الكورية ترمز إلى الأمنيات السعيدة وازدهار السلام، ومن أجل ذلك تقام العديد من المهرجانات.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة