الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين يكشف ما دار بينه وبين ترامب في قمة "إبك"

سبوتنيك

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 10:03 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أجرى حوارا طبيعيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة "إبك" في فيتنام، مشيرا إلى ضرورة عقد لقاء منفصل لمناقشة كل المواضيع بالتفصيل.


وتابع بوتين "أما ما يخص عقد لقاءا منفصلا، فإن ذلك كان مرتبطا بجدول ترامب وجدولي، وبعض الشؤون البروتوكولية التي لم يتمكن فريقانا من معالجتها، للأسف".
وأضاف الرئيس الروسي "لقد ناقشنا كل ما كنا نريده خلال القمة"، مشيرا إلى أنه كان حوارا ناجحا، ولكنه يرى في الوقت نفسه إن عدم عقد لقاء منفصل مع ترامب، دليلا على أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لم تتجاوز الأزمة.
وأوضح "نحن مستعدون لطي هذه الصفحة والمضي قدما إلى الأمام، وللنظر إلى المستقبل، وحل القضايا التي تهم الشعب الأميركي والشعب الروسي، وملء علاقاتنا الاقتصادية بمضمون جدي".


 وذكر أن الولايات المتحدة اتبعت نهجا لإغلاق وسائل الإعلام الروسية، مؤكدا على أن الإجراءات الانتقامية الروسية ستكون متناسبة ومتبادلة.
وأضاف "أشعر بخيبة أمل كبيرة من الهجوم على وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة، فهو يعتبر هجوما على حرية التعبير ونحن نأسف لحدوث ذلك"، مشيرا إلى أنه لا أدلة على تدخل وسائل الإعلام الروسية في الانتخابات الأميركية ولا يمكن أن يكون.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة