المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة


«قابيل» يتسلم جائزة أفضل شخصية مؤثرة في تنمية المشروعات الصغيرة بالعالم

وائل المزيكي

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 12:15 م

تسلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الجائزة الرئاسية من المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة وهي جائزة تمنح سنوياً للشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم في مجال تنمية الصناعات الصغيرة و المتوسطة و ريادة الاعمال.

وأشاد مسئولي المجلس الدولي بالجهود الكبيرة التى بذلها الوزير لتنمية ودعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى مصر من خلال إنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتبنيه لعدد من المبادرات الداعمة لهذا القطاع الحيوى.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات منتدى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنعقد ضمن فاعليات "الاسبوع العالمي لريادة الاعمال" بالتعاون مع المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ومنظمة العمل الدولية.

وأشارت شيرين الشوربجى، المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إلى ضرورة العمل على 4 محاور أساسية لتعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر تتضمن توفير التمويل اللازم وتدشين منظومة للإرشاد وإتاحة المعلومات عن الأسواق وتسهيل نفاذ منتجات القطاع لسلاسل الإمداد العالمية، مشيرة إلى ضرورة تعزيز التواصل والحوار بين كافة الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة في مصر والتي تتضمن الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات تنمية الاعمال.

وقال السيد بيتر فان غوى مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن المنظمة حريصة على تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال الترويج لهذه المشروعات وتوسيع نطاق التعاون بين كافة الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأضاف غوى إلى ضرورة تدريس مناهج متعلقة بريادة الأعمال بمختلف المراحل الدراسية وتدريب التلاميذ والطلاب على مجالات عمل تتطلب مهارات خاصة لافتا إلى ان معظم فرص العمل المتاحة حاليا بالسوق المصري ناتجة عن مشروعات صغيرة ومتوسطة.

واشار الدكتور وينسلو سارجنت نائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ضرورة خلق منظومة للتواصل بين مختلف الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب الراغب في دخول مجال ريادة الأعمال، لافتاً إلى ضرورة توفير كافة الخدمات المصرفية ونقل الخبرات للشباب الجدد في هذا المجال.

ولفت إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية وتحويلها من وسيلة لنقل المعلومات الى آلية لخلق الروح الابتكارية لدى الشباب ونقلها لمجال ريادة الاعمال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة