عاصفة حمراء
عاصفة حمراء


عاصفة حمراء تضرب الأقصر وأسوان.. والأهالي تستغيث على السوشيال ميديا

ريم الزاهد

السبت، 27 أبريل 2024 - 12:58 م

ضربت عاصفة ترابية حمراء مدينة الأقصر، وتحركت إلى أسوان في الساعات الماضية، ونتج عنها خسائر في بعض المبان وأدت إلى وفاة شخص إثر سقوط شرفة منزل عليه بسبب قوة العاصفة. 

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسيوك» صور وفيديوهات للحظات الرعب التي عاشها أهالي مدينة أسوان أثناء ضرب العاصفة لها؛ لطلب الاستغاثة وعدم زيادة الإصابات لديهم، حيث نشرت الصفحة الرسمية لمدينة أسوان أنباء عن وفاة ٢ سودانيين وإصابة آخر تم نقله إلى مستشفى الجامعي إثر سقوط شرفة منزل خلف البنك الزراعي. 

اقرأ أيضا| عواصف وأمطار.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

كما تعاطف الجميع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع الفيديو المتداولة من أهالي المحافظة، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «يارب سلم الجو اتقلب»، وأيضا «احفظنا يارب واحمينا» وكذلك «اللهم كن مع أهالينا في أسوان وحفظهم»، وكتب آخر: "سبحان الله العظيم عاصفة رملية الساعة: 4 العصر 
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".. اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ". 

وعلى الجانب الآخر، قدمت محافظة أسوان تحذيرات عديدة لأصحاب المركبات من أجل توخي الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، وقامت برفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء، تحسبا لسقوط الأمطار خلال الساعات القادمة. 


وأعلن من قبل أشرف عطية محافظ أسوان، عن وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وبحيرة ناصر لسوء الأحوال الجوية نتيجة العاصفة الجدارية الحمراء، وأعطى توجيهاته لكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية وهبوب العاصفة الترابية التى شهدتها عدد من المناطق مساء أمس. 

لينكات الفيديوهات: 

https://www.facebook.com/share/r/j2zWzJVyVGFKPCJA/?mibextid=oFDknk


https://www.facebook.com/share/v/WVLBKNpaEb7xDsFT/?mibextid=w8EBqM


https://www.facebook.com/share/v/bC73sP2GiqHxgZ8v/?mibextid=w8EBqM

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة