طوارىء بميناء سفاجا لاستقبال 300 طن لحوم أضاحي من السعودية لصالح «تحيا مصر»

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 11:17 ص

استقبل ميناء سفاجا، صباح الاثنين 20 نوفمبر، السفينة بوسيدون وعلى متنها 15 براد تحتوى على 300 طن لحوم أضاحي واردة من البنك الإسلامي للتنمية بجدة بالمملكة العربية السعودية كدفعة أولى من مشروع المملكة العربية السعودية من الهدى والاضاحي لصالح صندوق تحيا مصر و ذلك لتوزيعها على القرى و المناطق الأكثر احتياجا.

صرح بذلك ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر. 

وأضاف يوسف أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالميناء، حيث عقد مدير الميناء اجتماع مع كافة أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء إجراءات وصول الشحنة و حتى خروجها من الميناء.

وتقوم هيئة الرقابة على الصادرات والوردات بأخذ عينة من الشحنة وإرسالها إلى المعامل المختصة لتحديد مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي على أن يتم الإفراج عن الشحنة مع التحفظ عليها بمخازن تابعة لصندوق تحيا مصر و يتم رفع التحفظ فور ورود نتيجة العينات.

وتستعد إدارة الجمارك بالميناء للإفراج الفوري عن الشحنة وأفادت إدارة شرطة الميناء بجاهزية كافة الأجهزة الشرطية لاستقبال الشحنة و تسهيل إجراءات وصولها.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة على مدير الميناء وكافة الجهات العاملة بالميناء بسرعة إنهاء الإجراءات والإفراج عن الشحنة تقديرا لدور صندوق تحيا مصر في دعم المواطن المصري و مساندته اقتصاديا و اجتماعيا من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على المواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة