استنفار أمني بالبحر الأحمر عقب حادث مسجد الروضة

إبراهيم الشاذلي

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 04:54 م

أعلنت مديرية أمن البحر الأحمر، حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة، عقب الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة بئر العبد وراح ضحيته 235 شهيدًا وإصابة 109.

وتفقد اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الأحمر، والعميد عصام العزب مدير المباحث الجنائية، الخدمات الأمنية، وشدد على ضرورة اليقظة التامة ورفع درجة الاستعداد، كما عقد لقاءً ميدانيًا مع القيادات الإشرافية في نطاقات مرورهم بالمحافظة، وطالبهم بتكثيف خطة المرور وتوعية وتنشيط الخدمات المتنقلة والثابتة، والمتابعة أول بأول مع غرفة المتابعة والمراقبة التليفزيونية بكافة ميادين وشوارع المحافظة.
 
ودعمت الخدمات والتمركزات الأمنية حول جميع المساجد والكنائس والأديرة والمنشآت السياحية وبجميع مدن المحافظة، كما تم مراجعة عمل كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع الرئيسية والأكمنة الحدودية، ومتابعة النهايات الطرفية لها من خلال غرفة المراقبة بإدارة شرطة النجدة وبمقر المركز الإعلامي بالمديرية.


وانتهت اللجنة إلى وضع خطة انتشار أمني مكثف مضاعف بما يضمن الاستنفار الأمني على مدار اليوم الكامل، من خلال الأطواف الأمنية المسلحة والمترجلة، وأفراد الملاحظة الأمنية من أعلى المباني الشرطية والعامة.
 
كما قرر مدير الأمن تفعيل خطة لإدارة الحماية المدنية بالمديرية للمرور على كافة المساجد والكنائس والأديرة والأكمنة والفنادق السياحية، للكشف عن المفرقعات، مع استمرارها على مدار اليوم الكامل من خلال مجموعات عمل مدربة ومجهزة بتجهيزات فنية وكلاب بوليسية للكشف عن المفرقعات.
 
وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية مازالت فى حالة استنفار أمني، بمدن المحافظة المختلفة، لتأمين المنشآت المهمة بالمحافظة، مثل المطارات والموانئ المختلفة، وكذلك الهيئات والمنشآت السياحية ومداخل ومخارج المدن لمنع دخول أي عناصر مخربة للمدن السياحية والتصدي لأي مظاهر خروج عن القانون ومحاربة الجريمة بشتى صورها المختلفة.


وأضاف المصدر، أنه رغم الاستقرار الأمني الذي تتمتع به البحر الأحمر والغردقة إلا أن حالة الاستنفار الأمني مازالت في تأهب مستمر، للحفاظ على المقومات الصناعية السياحية، وأمن السياح وطمأنتهم دائما في المقام الأول، وثانيا لمنع دخول أي عناصر غير مرغوب في تواجدها داخل المدن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة