فهمي يلتقي بوفد وزارة البيئة الأردنية
فهمي يلتقي بوفد وزارة البيئة الأردنية


فهمي يلتقي بوفد وزارة البيئة الأردنية لبحث أوجه التعاون البيئي بين البلدين

هدى النجار

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 11:35 ص

التقى د.خالد فهمي وزير البيئة، بوفد وزارة البيئة الاردنى اثناء زيارته لجمهورية مصر العربية للمشاركة فى الاجتماع الاول  لتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والاردنى، بحضور الأستاذ محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة ، بمقر المركز البيئي الثقافي التعليمي (بيت القاهرة). 

ويأتي ذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم التى تم التوقيع عليها فى أكتوبر 2002 بعمان،  والبرنامج التنفيذي الاول في ديسمبر 2008 بعمان، والبرنامج التنفيذي الثاني في ابريل 2015 بشرم الشيخ.


وكذلك وفقاً لاجتماعات الدورة السابعة والعشرين للجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة التى عقدت خلال الفترة من 24-27 يوليو 2017 بعمان، والتى نصت على طلب الجانب الاردنى عقد الاجتماع الاول للجنة المتابعة والخبراء فى القاهرة بمشاركة الوفد الاردنى.


تناول اللقاء بحث اوجه التعاون في المجالات البيئية المختلفة ومن أهمها الاقتصاد الاخضر ودوره في الحفاظ علي البيئة وخلق فرص عمل والنمو الاقتصادي وكذلك تبادل الخبرات في قضية الطاقة المتجددة وتجربة السيارة الكهربائية في الأردن التي تمت بالمشاركة بين الحكومة الاردنية والقطاع الخاص الأردني. 

كما تم مناقشة قضية جمع ونقل وتدوير المخلفات وأهمية مشاركة القطاع الخاص في هذا الشأن. 

جدير بالذكر، أنه سيتم عقد اجتماعات لجنة المتابعة الوزارية بين البلدين خلال الربع الاول من عام 2018 بعمان، كما سيتم تبادل الخبرات فى مجالات تنمية الادارة الساحلية، الاقتصاد الاخضر، تغير المناخ، حماية الطبيعة والمواد والمخلفات الخطرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة