الدكتور عوّاد بن صالح العواد
الدكتور عوّاد بن صالح العواد


وزراء الإعلام العرب: مصر عصية على محاولات المساس بها

نادر غازي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 01:15 م

استهل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اجتماع دورته السابعة صباح اليوم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء.

ووجه رئيس الاجتماع وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية د.عوّاد بن صالح العواد التعازي لمصر قيادة وحكومة وشعب على الضحايا الذين سقطوا في حادث الاعتداء على مسجد الروضة، معربا عن التضامن مع مصر عاصمة العروبة والحضارة .

وقال ستبقى مصر عصية على تلك المحاولات التي تريد المساس بها.

ووجه عدد من الوزراء ورؤساء الوفود تعازيهم لمصر حكومة وشعبا في هذا المصاب الأليم.

وعقد اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بمشاركة الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي وهى"السعودية ،الاْردن ،موريتانيا ،السودان ،الصومال ،العراق ،مصر ،والامارات،"وحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال.

ويمثل مصر في الاجتماع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

ويناقش الاجتماع عددا من قضايا العمل العربي المشترك في مجال الإعلام ،ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية فيما يخص الاعلام وسبل دعم القضية الفلسطينية اعلاميا.

وينظر في التوصيات التي أعدتها اللجنة الدائمة للإعلام العربي في ختام اعمال دورتها ال 90 اليوم بالجامعة العربية بشأن مشروع جدول الاعمال والبنود المدرجة عليها وفِي مقدمتها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتطوراتها ،وما يتعلق بالإعلام العربي واجندة التنمية المستدامة،ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب،الى جانب مناقشة المقترحات المقدمة حول المحور الفكرى للدورة العادية ال 49 لمجلس وزراء الاعلام العرب والمقرر عقدها في مايو 2018،الى جانب مناقشة موضوع عاصمة الاعلام العربي.

ويناقش المكتب مقترحات مقدمة من اتحاد إذاعات الدول العربية حول حقوق البث التليفزيوني للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى ،وذلك تحت بند ما يستجد من أعمال إلى جانب مناقشة خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي من اجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة