وزير البيئة
وزير البيئة


البيئة تناقش التصدي لحوادث التلوث البحري بالمواد الكيميائية

هدى النجار

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 03:34 م

عقدت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، ورشة عمل تدريبية وطنية حول "الاستعداد والتصدي لحوادث التلوث البحري بالمواد الكيميائية الخطرة والمقلقة المنقولة بحرا"، خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الجاري.

جاء ذلك بالتعاون مع المركز الإقليمي للاستجابة لطوارئ التلوث البحري بالبحر المتوسط  (کEMPE«)، المنظمة البحرية الدولية (IMO)، مركز الوثائق والبحوث والتجارب على حوادث تلوث المياه  ( »‬EDRE)، اتحاد ملاك ناقلات البترول (ITOPF )، مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة (POPs) وعدد من المتخصصين بجهاز شئون البيئة.

وبحسب بيان للبيئة منذ قليل، تهدف الورشة إلى التعريف بسبل الاستعداد والتصدي لحوادث التلوث البحري بالمواد الكيميائية والخطرة المنقولة بحرا، حيث تم تنفيذها فى إطار تحديث خطة الطوارئ لمواجهة التلوث البحري بالزيت لتشمل التلوث البحري بالمواد الخطرة والمقلقة.

تتناول الورشة موضوعات حول الملوثات الخطرة وتصنيفاتها، والإجراءات المتبعة لإدارة حوادث التلوث الكيميائي المنقول بحرا، بالإضافة إلى التعريف بالجهات المعنية بالتعويض وسبل الحصول على التعويضات المناسبة للآثار البيئية الناجمة عن الحادث، كما تناقش موضوعات حول الإدارة السليمة للمواد الخطرة والاستعداد الجيد لأى حوادث تنتج عنها.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة