الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


وعيد للإرهابيين..وتكريم للعلماء..ننشر كلمة السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي

مروة فهمي

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 11:30 ص


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الأربعاء 29 نوفمبر، والذي أقامته وزارة الأوقاف بقاعة مؤتمرات الأزهر.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بهذه المناسبة إلى الأمتين الإسلامية والعربية حول مختلف القضايا التي تهم العالم الإسلامي. 

دقيقة حداد

استهل الرئيس كلمته، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث مسجد الروضة، والذي راح ضحيته 305 وأصيب 128 مواطنا.

وأكد السيسي أن هجوم الروضة حادث إرهابي نزعت منه صفات الرحمة، وأن بعض القوى تمد الإرهابيين بالسلاح لإثناء مصر عن دورها الإقليمي، مضيفا أن مصر واجهت خلال الأعوام الماضية حربا مكتملة الأركان، تسعى بعض الجهات بها للحيلولة ضد تقدم الدولة وازدهارها.

وعيد للإرهابيين

وألزم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق محمد فريد حجازي، باستعادة الأمن في سيناء خلال 3 شهور، ورد الفريق بتحية عسكرية، كما وجه القوات المسلحة باستخدام القوة الغاشمة في مواجهة الإرهاب في سيناء.



 "بئر العبد"
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي "سنجعل مدينة بئر العبد مدينة يشار لها بالبنان، مشيرًا إلى ما ستقدمه الحكومة من جهد لتنمية بئر العبد وكل مدن سيناء.


علماء الأزهر

وخاطب علماء الأزهر الشريف، قائلًا: "انتم كتائب النور التي وجب عليها محاربة الظلام".

تكريم العلماء

وشمل الحفل تكريم الرئيس السيسي ثمانية من العلماء وشباب الأئمة والمهتمين بالشئون الدينية، ومنهم ستة من مصر واثنان من البحرين وفرنسا، وذلك بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.



وحضر الاحتفال فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعدد من الوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة ولفيف من علماء الأوقاف والأزهر.



 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة