جمعيتا الشبان المسلمين والمسيحيين بالمنيا تقيما عزاء شعبيا لشهداء الروضة

وفاء صلاح

الخميس، 30 نوفمبر 2017 - 10:16 ص

أقامت جمعيتا الشبان المسلمين والمسيحيين في محافظة المنيا، عزاء شعبيا مشترك لشهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد الروضة بمنطقة بئر العبد في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء الجمعة الماضية، وأسفر عن وقوع عشرات الشهداء والمصابين.

حضر العزاء أعضاء مجلس النواب وعددًا من وكلاء الوزارات وأعضاء بيت العائلة وممثلين عن الأوقاف والأزهر والكنيسة وبيت العائلة المصرية، وعددًا من السيدات.

وقال زين فكري رئيس جمعية الشبان المسيحية، إن الحادث جلل، وأوجع كل المصريين، وهذا العزاء تعبير عن مدي أحساس كافة طبقات الشعب بحجم الألم الذي تشعر به جميع الأسر المصرية التي شاهدت دماء الأطفال والشيوخ والرجال الركع السجود تسيل داخل مسجد، ما يؤكد إن الإرهاب يستهدف هدم الدولة المصرية ولايفرق بين مسجد وكنيسة أو مسلم مسيحي، فالإرهابيون لادين لهم ولاوطن.

وقال مجدي رسلان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين، إن الحادث الغاشم هز المجتمع المصري والعالم أجمع، ويأتي العزاء دعمًا لجهود الدولة ومساندتها في محاربة كل أنواع الإرهاب والتطرف وسحقه، بعدما أتجه الإرهاب للمدنيين بهدف سقوط مصر ولن تسقط ولن تركع حتى لو تحولت دمائنا جميعًا لنهر النيل، فالإرهاب قتلوا المصلين وهؤلاء لا ناقة لهم ولا دين، ونحن نواجه إرهاب يتمثل في أفكار ضاله ومضلله تحملها عقول خربه وعفنه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة