استمرار أعمال البناء بمشروع الاسكان الاجتماعي بالمدينة
استمرار أعمال البناء بمشروع الاسكان الاجتماعي بالمدينة


٣٧ ألف وحدة بـ «‬مدينة مايو»

آلاء المصري

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 09:59 ص



لم تكن فكرة إنشاء مجتمع عمراني متكامل يتضمن وحدات الإسكان الإجتماعي بمدينة 15 مايو بالفكرة السهلة نظرًا للطبيعة الصخرية لمعظم الأراضي بها.. ولكن لم يثن ذلك وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع جهاز المدينة عن إنشاء عدد هائل من  الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي  وتزويدها بكل المرافق اللازمة لاستيعاب آلاف الشباب المتقدم.. ولم يقتصر الأمر علي ذلك بل بدأت الوزارة في التوسع في إنشاء هذه الوحدات بعد القرار الجمهوري الذي صدر بتخصيص 6 آلاف فدان لتوسعة المدينة.. ليصل عدد الوحدات المتوقع إنشاؤها مايقرب من 37 ألفا و500 وحدة.


المهندس وحيد بيومي رئيس جهاز مدينة 15 مايو يقول إن مدينة 15 مايو كان أول تقديم مباشر لوحدات الإسكان الاجتماعي من خلال الإعلان الثامن »‬ الكراسة  الزرقاء» حيث تم بناء 5000 وحدة سكنية تم تخصيصها وتسليمها حالياً للمواطنين.. وعندما إنطبقت  الشروط علي عدد أكبر من الأعداد التي من المفترض التخصيص لها.. تم دراسة زيادة  عدد هذه  الوحدات وبالفعل تم البدء في العمل علي تنفيذ 7500 وحدة إضافية جار تشطيبها حالياً.. بالإضافة إلي البدء في تنفيذ حوالي 10 آلاف وحدة أخري وبالتالي أصبحنا نتحدث في 22 ألفا و500 وحدة سكنية  وليس 12 ألفا فقط في المنطقة الشرقية.
ويضيف بيومي انه صدر قرار جمهوري بتخصيص 6 آلاف فدان لتوسعة المدينة من الناحية الجنوبية وهو مايعتبر طفرة في مساحة المدينة التي تعد مساحتها الأصلية  12 ألف فدان.. وهو مايسمح بإقامة مشاريع استثمارية وخدمية  فيها بالإضافة إلي البدء في جزء من هذه الأفدنة لاستكمال العدد المطلوب من وحدات الإسكان الاجتماعي وتم التخطيط للبدء في تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية وتم رفع المساحات الملطوبة والبدء في إعداد دراسات لإدخال المرافق.. وهو مايعني زيادة وحدات الإسكان الاجتماعي إلي حوالي 37 ألفا و500 وحدة لاستيعاب كل الأعداد المتقدمة .


ويشير إلي أن هذه المنطقة لم تكن مجرد بناء لعمارات أو وحدات سكنية ولكن هي وإنشاء لمجتمع عمراني متكامل حيث يتم إنشاء الكثير من الخدمات بالتوازي مع إنشاء الوحدات.. وفيما يتعلق بالـ5000 وحدة  تم إنشاء مدرسة و2 سوق تجاري وحضانة للاطفال وملاعب ومركز شباب، وكذلك في المنطقة الأخري التي تضم 7500 وحدة يتم أيضًا إنشاء مثل هذه الخدمات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة