الأهلي
الأهلي


بمشاركة الأهلي.. كل ما تريد معرفته عن بطولة إنتركونتيننتال 

ماجد محمد جمال

الأحد، 26 مايو 2024 - 01:52 م

تقدم بوابة أخبار اليوم الالكترونية كل ما تريد معرفته عن بطولة بطولة كأس إنتر كونتيننتال، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن عودة منافسات بطولة كأس إنتر كونتيننتال بداية من 2024، وأوضح "فيفا" في بيانه أن البطولة ستضم جميع أبطال أندية الاتحادات القارية المختلفة.

بطولة إنتر كونتيننتال

كانت تقام بطولة إنتركونتيننتال قديمًا، وانطلقت في نسختها الأولى في عام 1960 وتوج بها نادي ريال مدريد، بينما كانت أخر نسخة لها في عام 2004، وفاز بها بورتو البرتغالي.

وهي بطولة ينظمها الاتحادين الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية، حيث يشارك فيها بطل دوري أبطال أوروبا إلى جانب بطل كأس كأس ليبرتادوريس.

نظام بطولة كأس الإنتركونتيننتال 2024

نظام البطولة سيكون بإقامة الدور التمهيدي للبطولة عبر قرعة بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، ليواجه أحدهما (على ملعبه) أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا، في الدور التمهيدي الذي لم يحدد موعده بعد.

ويلتقي الفائز من مواجهة الدور التمهيدي مع الطرف الآخر من القرعة (على ملعبه)، وفي نفس الدور يلتقي بطل الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس ولم يحدد موعد المباراة.

ويصعد الفائز من كل مواجهة للدور الثالث من البطولة ليلتقيا في ملعب محايد، ويضرب المتأهل موعدًا مع الفائز من مواجهة بطل دوري أبطال أوروبا الفائز من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، يوم 18 ديسمبر المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة