صورة للطفل بعد عملية زرع الرحم
صورة للطفل بعد عملية زرع الرحم


فيديو| ولادة أول طفل بعد عملية زرع رحم في الولايات المتحدة

ريم الزاهد

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 01:28 م

كشفت صحيفة CNN عن ولادة أول طفل بعد جراحة عملية زراعة رحم في الولايات المتحدة الأمريكية، في مستشفى تكساس بالمركز الطبي بجامعة "بايلور" في دالاس.

ولم تكشف المستشفى عن الكثير من التفاصيل المحيطة بالولادة، وقد طلبت الأم وعائلتها أيضاً الالتزام باحترام الخصوصية في هذا الوقت.

تم إجراء عملية زرع رحم كجزء من تجربة لدراسة خيارات جديدة لعلاج العقم للنساء الذين ليس لديهم رحم، أو ولدت دون رحم، أو فقدت الرحم، وجاءت هذه التجربة لحل ارتفاع نسبة العقم الذي وصلت إلى 5 % من بين النساء في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أنه ولد أول طفل في العالم من رحم مزروع في جامعة "جوتنبرج" في السويد في عام 2014، من امرأة تبلغ من العمر 36 عاما، ومنذ ذلك الحين، أصبح لدى المستشفى السويدي ثمانية أطفال ولدوا للأمهات اللواتي تلقين زرع للرحم.

وفي العام الماضي، أجرى باحثو بايلور أول زرع رحم حي في الولايات المتحدة في أربع نساء، ولكنه لم ينجح الإجراء بالنسبة للمرضى الثلاثة الأوائل، الذين تمت إزالة الأعضاء منهم.

يذكر أن  "كليفلاند" كلينيك أول من أجرت عملية زرع الرحم في الولايات المتحدة في فبراير 2016، ولكن المريضة أصيبت بتعقيدات وأزيل الجهاز منها.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة