صورة من رويترز
صورة من رويترز


إنفوجراف| المواقع المحتملة للسفارة الأمريكية بالقدس

آية سمير

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 05:53 م

نشرت وكالة «رويترز» خريطة مُحتملة توضح المواقع المحتملة في القدس التي من المتوقع أن تُنقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب، حال قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذلك في خطابه المتوقع خلال ساعات.

وأشارت رويترز إلى وجود 6 أماكن لنقل السفارة الأمريكية إليهم وهم شارع جيرشون آجرون والذي تقع فيه القنصلية الأمريكية العامة -التي تتعامل مع مسائل الضفة الغربية وغزة والقدس-، والمركز الأمريكي التعليمي والثقافى.

ومن بين الأماكن المطروحة أيضًا البيت الأمريكي هو المركز الثقافي للقنصلية الأمريكية العامة بالقدس، وشارع ديفيد فلوسر وفيه القنصلية الأمريكية العامة بالقدس، وتالبيوت وفيه تمتلك الولايات المتحدة مخزنًا يمكن استغلاله، و فندق دبلومات حيث تمتلك الولايات المتحدة الأرض التي يقع عليها الفندق.

وكان موقع CNN  الأمريكي قد نشر في تقرير له، صباح الأربعاء 6 ديسمبر، أن تغير موقع السفارة الأمريكية ونقلها من تل أبيب إلى القدس، أمر في منتهى السهولة من حيث الإجراءات، حيث تمتلك الولايات المتحدة بالفعل قنصلية داخل القدس، وبالتالي فهي ستقوم بتبديل الأسماء بين مقر القنصلية في القدس، ومقر السفارة في تل أبيب، فتقوم بتسمية كل واحدة منهما باسم الأخرى في أقل من دقيقتين.

وكان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته في نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس خلال الأيام القليلة الماضية، قد أثار غصب عدد كبير من الرؤساء والحكومات حول العالم، على رأسها السعودية، مصر والأردن، الذين قاموا بإصدار بيانات أكدوا فيها على مواقفهم الثابتة من القضية الفلسطينية.

كما حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في بيان آخر، الثلاثاء 5 ديسمبر الولايات المتحدة من اتخاذ القرار الذي يعتبر إعلانا رسميًا للقدس بإعتبارها عاصمة إسرائيل.  وقال اردوغان في بيانه إن هذا الإعلان قد يؤدي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وإسرائيل، مشيرًا إلى أن القدس تعتبر «خط أحمر» بالنسبة للمسلمين حول العالم.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الأمريكي خطابًا، في الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة ليوضح قراراه النهائي بشأن تغيير موقع السفارة.




640x640




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة