«الخيال والواقع الافتراضي» برنامج يطلقه متحف الطفل الأحد

إيمان طعيمه

الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 09:52 ص

يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، الأحد القادم، برنامجه الشتوى متزامنا مع أعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد.

ويستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات حتى 13 عاما، وتتنوع فعالياته التى تستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري، بحزمة من المحاور التي تجذب خيال الأطفال وتعكس رؤيتهم للكون المحيط بهم. 

الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أكد على أن متحف الطفل هو أحد المراكز الإبداعية الذى أنشأته الجمعية خصيصا من أجل تعليم الأطفال على أسس منهجية غير تقليدية وتستقطب خيالهم بهدف تنمية مداركهم الإبداعية، مشيرا إلى أن البرنامج الشتوى الذى يطلقه المركز يتناول الواقع الخيالى للطفل بشكل غير مألوف ويقوم على المعالجة الإبداعية لتصوراته وأفكاره.

وبين حلمى، أن مشاركة الطفل فى بناء عالمه الافتراضى الذى يهواه ويعيش فيه، بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات يهدف إلى تلافى السلبيات وما تحمله من أضرار وإخطار للطفل والمجتمع، وكذلك تعزيز الايجابيات لخلق مواطن صالح. 

بينما أوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع ، أن دمج خيال الطفل بالواقع وتجسيده يعد إضافة خبرات جديدة مهارية وذهنية ويدوية للأطفال، كما يعمل خلق روح الفريق والعمل الجماعى،  من خلال بعض المشروعات الجماعية التى يقوم بها الأطفال ، بالإضافة إلى تدريب الطفل على طرق التفكيرالعلمى وكيفية طرح المشكلات وإيجاد كل الطرق غير التقليدية لحلها واختيار الأنسب منها.

وأضافت فاطمة مصطفى، نائب مدير متحف الطفل ، يتضمن البرنامج ورش عمل متنوعة ما بين ترفيهية وعلمية وثقافية وحرفية، إلى جانب ورشة "الكوميكس" وهى ورش تتضمن رسم  وابتكار شخصيات كرتونية من ابداع وابتكار الطفل، ويكون لكل طفل تفاصيل شخصيته من حيث الأزياء و المواهب والمهنه والسلوكيات التى سوف توصف بها شخصيته الكرتونيه ، مما يجعل الطفل يبحث عن الصفات الحميدة والبعد عن السيئة بطريقة مباشرة وأيضا يتطلع لمستقبله من خلال مهنة شخصيته، كذلك ورش الفن ثلاثى الأبعاد لتعريف الاطفال بمفهوم 3d وتاريخه وكيفية عمل مجسمات وأعمال فنية مختلفة باستخدام فن 3d.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة