وزير المخابرات الإسرائيلي: ترامب لم يذكر القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل

سبوتنيك

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 - 03:54 م

أكد وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يذكر القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل بل أن مسألة القدس والحدود يتم بحثها في المفاوضات.

وقال كاتس، في مقابلة أجراها مع موقع "إيلاف" السعودي إن ترامب "لم يقل القدس الموحدة عاصمة إسرائيل... قال إن مسألة شرقي القدس والحدود يتم بحثها في المفاوضات بين الطرفين، وهو أبقى الباب مفتوحًا أمام مسألة القدس الشرقية".

وأضاف وزير الاستخبارات الإسرائيلي نحن نرى القدس الموحدة عاصمة لنا، لدولة إسرائيل... وقبلنا قرار التقسيم حتى وإن كان صعبا، لأنه تضمن الاعتراف بحقنا كيهود بإقامة دولتنا هنا، وفق وعد بلفور، وانطلاقا من حقنا كيهود"، متابعا "ترامب يعلن ما هو معمول به أصلا، وهو أن القدس عاصمتنا، وهذا الأمر لن يغير الوضع القائم بالنسبة للأماكن الدينية لجميع الطوائف".

ولفت كاتس إلى أن القرار "لن يغير وضع الفلسطينيين سكان القدس، وبموجب اتفاق أوسلو الذي وقعه الفلسطينيون معنا يحق لهم الانتخاب للمجلس التشريعي الفلسطيني، والرئاسة من جهة، وكسكان القدس يحق لهم التصويت لرئاسة البلدية، وهو الحق الذي لا يستخدمونه، ولكن يحق لهم تلقي كل الخدمات ونحن مقصرون تجاههم ويجب علينا العمل لتصحيح الأخطاء".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة