رئيس مجلس الأمة الكويتي: يجب ألا تكون ردة الفعل بشأن القدس مؤقتة

أ ش أ

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 - 11:32 ص

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ضرورة ألا تكون ردة الفعل تجاه القرار الأمريكي بشأن القدس مؤقتة، داعيا إلى استمرار التحرك الرافض للقرار لمنع اتخاذ مزيد من تلك القرارات مستقبلا.

وقال الغانم -في اختتام أعمال القمة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي بالرباط حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا-"يجب ألا تكون ردة الفعل مؤقتة بل يجب أن تكون مستمرة حتى تقينا شر أي قرارات مستقبلية أخرى وحتى نتمكن من إيقاف هذا القرار الظالم الجائر الذي وقع على المسلمين ككل وعلى المسيحيين العرب والعالم الإنساني وكل من يتعاطف مع هذه القضية العادلة".

وحول الاجتماع الطارئ، أوضح انه تم الاتفاق في الاجتماع المغلق على آليات معينة لتحقيق أهداف وفق اللوائح والنظم الأساسية للاتحاد لتكون ضربات موجعة للكنيست الإسرائيلي، مؤكدا المضي والاستمرار في هذا الأمر، مشيرا إلى أن الجميع اتفقوا على أن يخرج البيان الختامي بمواقف تعبر عن ضمائر الشعوب العربية.

وأعرب عن أمله في أن يكون الزخم تجاه القرار الأمريكي ليس على المستويين العربي والإسلامي فقط وإنما على المستوى الدولي، مشيرا إلى مواقف الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية وغيرها من الدول المؤثرة الرافض لهذا القرار.

وحول مستوى التمثيل بالقمة ، قال الغانم "اعتقد أن مستوى التمثيل في هذه القمة كان عاليا وعدد الرؤساء كبيرا لأن أهمية هذه القمة مرتبطة بأهمية الموضوع الذي دعيت الوفود من أجله".

وعقدت أمس قمة طارئة للاتحاد البرلماني العربي في العاصمة المغربية الرباط، لبحث موضوع القدس عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة