محمد صلاح
محمد صلاح


تعرف على «صناع السعادة» في 2017

إسراء كارم

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 05:06 م

«السعادة» كلمة بقدر ما هي براقة إلا أنها نسبية، ولكنها متاحة في يد الجميع، ويختلف مفهومها من شخص لآخر، بحسب قناعاته واتجاهاته، ولكن ونحن على أعتاب عام ينتهي ليقبل آخر قد لا نختلف حول أشخاص رسموا البهجة على وجوه المصريين في عام 2017، نتناول بعضًا منهم في السطور التالية:

محمد صلاح

download_2
استطاع أن يسعد جموع الشعب المصري، بعد أن قاد منتخب مصر لتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 على منتخب الكونغو في اللقاء الذي جمع المنتخبين في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018.

وسجل صلاح هدفين في الدقيقة 63 والخامسة من الوقت بدل من الضائع.

انطلق صلاح، من مركز شباب بسيط إلى أفضل أندية أوروبا ومنها إلى أقدام ذهبية تقود المنتخب الوطني للصعود لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا.


بدأ صلاح، مشواره الكروي في نادي المقاولون العرب بالقاهرة، وبدأ أول مبارياته في الدوري الممتاز مع نادي المقاولون عام 2010، بعدها استقبل عروضاً كثيرة للاحتراف بالخارج حتى استقر على الانتقال لنادي بازل السويسري كخطوة أولى للاحتراف بالخارج.


إسعاد يونس
E-sead
 


نجمة من طراز خاص، خاضت عالم البرامج الحوارية من خلال برنامج مختلف شكلا ومضمونا، ورغم أن مجال الإذاعة ليس ببعيد عنها فقد بدأت في الأصل مذيعة راديو.. إنها الفنانة والمنتجة إسعاد يونس.


وجاء برنامجها «صاحبة السعادة» اسما على مسمى، حيث تمكنت بالفعل من إسعاد الكثيرين بضيوفها المميزين وحلقاتها التي غالبا ما تعتمد على إحياء القديم وتدفع الناس للشعور بحالة من الحنين للماضي.


تم تكريمها عدة مرات خلال عام 2017، ونالت جائزة أفضل مقدمة برامج حوارية؛ عن برنامج «صاحبة السعادة».

وزير الإسكان

download_3

حالة من الاجتهاد شهدها الجميع من وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، خاصة بمشروعات الإسكان الاجتماعي الخاصة بالشباب ومحدودي الدخل، والتي تم الاهتمام بها بشكل خاص لتكون كاملة المرافق، والخدمات، الأمر الذي أسعد الكثيرين من الشباب لمساعدتهم على إيجاد سكنا من أجل الزواج أو الانتقال إليه دون عناء إيجار أو غيره.


مؤخرًا تك تكليفه بتسيير أعمال مجلس الوزراء بالكامل، ومتابعة جدول الأعمال في غياب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لحين عودته بعد رحلة علاج بألمانيا.


ولد مدبولي، في عام 1966، متزوج وله ثلاثة أولاد، حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية، تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.


تدرج في المناصب المتعلقة بالتخطيط العمراني، حتى وصل إلى رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ثم تولى منصب المدير الإقليمي للدول العربية «ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات»، قبل أن يتم تكليفه من قبل المهندس «إبراهيم محلب» بتولي وزارة الإسكان عام 2014، وأبقى عليه المهندس شريف إسماعيل، في منصبه عند تشكيل وزارته في ديسمبر 2015.

صناع مسرح مصر

5216932611440432239
رغم تواجد العديد من المسرحيات، والأفلام الكوميدية على الساحة، إلا أن فريق مسرح مصر بقيادة الفنان أشرف عبد الباقي، كان له نكهته الخاصة، والتي ساهمت في نشر حالة من السعادة.


«مسرح مصر» من بطولة الفنانين أشرف عبد الباقي، علي ربيع، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد أنور، دينا محسن وكريم عفيفي، وويزو، محمد أسامة «أوس أوس»، وعدد من الوجوه الشابة، ومن تأليف وإخراج السيناريست المصري نادر صلاح الدين.

عُرض الموسم الأول والثاني تحت اسم تياترو مصر، ثم تم تغيير الاسم في الموسم الثالث والرابع والخامس، إلى مسرح مصر.







الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة