فيديو.. وزير النقل: سعر تذكرة المترو بتجيب بيضة ونص

رضا خليل

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 11:44 م

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات إن زيادة أسعار تذاكر المترو سيكون على حسب عدد المحطات كنوع من تطبيق العدالة الاجتماعية فليس من المعقول أن يستقل مواطن المترو من حلوان لمدينة نصر على 3 خطوط مترو بـ 2 جنيه.


وأضاف"وزير النقل " خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم"، اليوم السبت  16 ديسمبر أن أي شائعات أخرى عن زيادة أسعار التذاكر ليس لها أساس من الصحة.
 
وتابع: "سعر تذكرة المترو هنا بتجيب تقريبا بيضة ونص، بينما هناك في فرنسا التذكرة بتجيب 7 بيضات قائلا: "أنا من عشاق المترو ولست أنا صاحبه  فمالك المترو الحقيقي هو الشعب المصري وتصريحي لا يهدف لزيادة التذكرة إلى 7 جنيهات ولكنه كان محاولة لتقريب السعر".


 وأوضح "وزير النقل" أن حديثي عن المقارنة بين سعر البيض في مصر وفرنسا وربطه بتذكرة المترو يستند لنظريات اقتصادية قائلا: "وفقًا للنظريات الاقتصادية يمكنني ربط ثمن تذكرة المترو بالهامبورجر أو التفاح أو البيض إذا كان الوزير نفسه لا يأكل التفاح".


واختتم "عرفات " تصريحاته قائلا: "الهدف من هذه المقارنة هو بيان أن أسعار المواصلات في مصر هي أقل أسعار للنقل في العالم وأن المقارنة تندرج تحت المقياس الموحد للأشياء تلك بغض النظر عن الجمارك أو الضرائب أو الأجور ومنها توصلوا إلى أن المواصلات في مصر أرخص بنحو 5 أضعاف نظيراتها في العالم".




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة