الصحة بالغربية: استكمال جميع المشاريع المتوقفة وافتتاحها في 2018.. وإنشاء مستشفى عام جديد بطنطا

فوزي دهب

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 05:36 م

أعلن د.محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية أن هناك نهضة صحية تتم بالفعل علي ارض المحافظة مؤكدا انه تم اعتماد 30 مليون جنيه لإحلال وتجديد مبني مستشفي السنطة المركزي وسوف يتم إسناده للهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

أكد شرشر، أن العمل يتم علي قدم وساق في مستشفي المنشاوي العام الجديد بمنطقة سيبرباي بعد إسناده للهيئة الهندسية أيضا بتكلفة 259 مليون جنيه وذلك للخروج بالمستشفي من داخل مدينة طنطا نظرا للتكدس السكاني الذي يقع به المستشفى.

أضاف وكيل الصحة بالغربية أن اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية عقد اجتماعا هذا الأسبوع لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها حاليا في قطاع الصحة بنطاق المحافظة حيث تابع الأعمال الجارية بمستشفى سمنود المركزي والتي انتهى به الأعمال الإنشائية وجارى الانتهاء من التشطيبات النهائية بالمستشفى ومقرر افتتاحه في 31/12/2017 بتكلفة 65 مليون جنية وسعة 126 سريرا و 16 حضانة و 30 وحدة غسيل كلوي بالإضافة إلى وحدات العناية المركزة والجراحة والباطنه والنساء والتوليد وهذا المستشفى بدأ العمل بها في شهر 11/2008 وتوقف العمل بها حتى 2015. 

كما تابع المحافظ الأعمال الجارية في جناح حروق مستشفى زفتى والتي تم الانتهاء من الإنشاءات به وجارى استكمال تجهيزاته وسيتم افتتاحه قريبا .

كما تابع المحافظ الإعمال الجارية بمستشفى محلة مرحوم والتي بدأ العمل به في 2005 ثم توقف حتى 2010 بتكلفة 136 مليون جنية وكذا الأعمال الجارية في حميات طنطا والتي انتهت الإنشاءات به وجارى أعمال التشطيبات النهائية بتكلفة 146 مليون جنية.

أضاف شرشر، أن هذا المستشفى أيضا بدا العمل به في 2005 ثم استأنف العمل به ومقرر افتتاحه في شهر 12/2018 والأعمال الجارية في مستشفى رمد المحلة الكبرى والمتوقفة أيضا منذ عام 2005 وتم استئناف العمل به في العام الماضي بتكلفة 95 مليون جنيه وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية به وجارى أعمال التشطيبات ومقرر افتتاحه في 12/2018.

مستشفى صدر المحلة الكبرى جارى الانتهاء من الجناح الخلفي منه وسيتم افتتاحه في يناير 2018 .. أما الجناح الأمامي سيتم افتتاحه في شهر أكتوبر 2018 بتكلفة 20 مليون جنيه بسعة 180 سريرا ومستشفى الصحة النفسية بطنطا جارى متابعة استصدار قرار بسحب الأعمال من المقاول المسئول لتقاعسه في تنفيذ الأعمال وجارى طرح أعمال مستشفي كبد المحلة الكبرى.

قال وكيل الصحية في تصريحات أن المحافظ راجع في الاجتماع الموقف التنفيذي لتجهيزات المنشئات الصحية بالمحافظة وطلب المحافظ مخاطبة وزير الصحة لاستكمال التجهيزات وإعداد حصر شامل بهذه التجهيزات كل مستشفى على حدة.

مضيفا أن المحافظ راجع الموقف التنفيذي لمشروعات هيئة الأبنية التعليمية الخاصة بالوحدات الصحية المدرسية حيث يجرى العمل في 5 مشروعات بتكلفة 10 ملايين جنيه وجاري إنشاء معهد للتمريض بنهطاي بإجمالي تكلفة 10 ملايين جنيه بمبادرة رائدة من محافظ الغربية كما يجرى حاليا أعمال طرح 12 وحدة صحية مدرسية أخرى بتكلفة 16 مليون جنيه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة