احتفال الملحقية الثقافية السعودية باليوم العالمي للغة العربية
احتفال الملحقية الثقافية السعودية باليوم العالمي للغة العربية


صور| احتفال الملحقية الثقافية السعودية باليوم العالمي للغة العربية

نادية البنا

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 10:50 ص

احتفلت الملحقية الثقافية السعودية بمشاركة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب باليوم العالمي للغة العربية ، بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة.

أكدت  أ.د. سهى رأفت عميد كلية اللغات ، أن اليوم يعتبر من الأيام المشهودة لجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وذلك إحياءاً لليوم العالمى للغة العربية وتحدياً للهجمات التي تواجهها في الوقت الحالي.

كما أشادت بالجهود التي تبذلها الملحقية الثقافية السعودية بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية.

ويعود الاحتفال بيوم اللغة العربية إلى قرار اعتمدته منظمة اليونسكو في العام 2012، باعتبار 18 ديسمبر يوماً عالمياً للغة العربية، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973 قرارها بإدخال هذه اللغة ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

من جانبه ، أعلن أ.د. محمد سعيد أستاذ بكلية اللغات ،إن جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب لم تدخر جهدا في الاهتمام باللغة العربية ونشرها وتعزيزها ، إيماناً منها بأن اللغة تحمي الأمة وتحفظ هويتها وكيانها ووجودها.

  كما دعا المعنيين في المؤسسات التعلمية المختلفة إلى الاحتفاء باللغة العربية ، واعداد الأنشطة التي تعمل على تنمية المهارات اللغوية لدي أبنائنا ، مشدداً على أن العمل الجاد والمثمر لخدمة هذه اللغة هو الطريق الأنسب للحفاظ عليها بدلاً من خطابات التباكي والضياع ولفت انتباه طلابنا وطالباتنا إلى أهميتها وضرورة العناية بها؛ فهي لغة القرآن الكريم.

وفي نهاية اللقاء أعرب طلاب الجامعة عن سعادتهم لحضور هذه الفعاليات الخاصة باللغة العربية كونها روح الهوية العربية، كما قدمت العميدة "سهى  رافت " الشكر والتقدير لسعادة المحلق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الدكتور/ خالد النامي ، لجهوده المتميزة ، وعطائه في مختلف ميادين الثقافة.



thumbnail

thumbnail_1

thumbnail_3

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة