صورة مجمعة
صورة مجمعة


«باب خفي للشهرة».. شخصيات أثارت «الجدل» في 2017 |فيديو

منى ماهر

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 09:25 م

ليس النجاح وحده من يعطي صاحبه الشهرة، فقد يلجأ البعض إلى إثارة الجدل، بطرق شتى لنيل الشهرة، أو في سبيل «شو إعلامي» لا يغني ولا يسمن من جوع، في سياق السطور التالية نستعرض بعض الشخصيات التي اقترن اسمها في عام 2017 بجملة «مثير للجدل».

وفي عام 2017، سُلطت الأضواء على بعض الشخصيات، التي حفرت أسماءها في ذاكرة المجتمع، حيث أصبحت «إثارة الجدل» سمة مقترنة بهم نتناولهم في السطور التالية:


نبيه الوحش

تصدر النائب نبيه الوحش، قائمة "نواب الجدل" في عام 2017، ولُقب بـ"نائب التحرش" بعد تصريح له أثار غضب المجتمع، وجعله في القائمة السوداء خاصة من قبل السيدات، وذلك بعدما "برر التحرش وجعل منه واجب وطني لمن ترتدي البناطيل المقطعة.



وأصدرت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الأزبكية، حكما بحبس المحامي نبيه محمد أحمد بهنسى، وشهرته "نبيه الوحش"، 3 سنوات، وغرامة 20 ألف جنيه، لاتهامه بالتحريض على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرًا والتحرش بهن، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة".


 مذيعة الهيروين

المذيعة الشابة شيماء جمال، أثارت غضب جمهور شبكات التواصل الاجتماعي، في حلقة من برنامج"المشاغبة"، الذي تقدمه، بعد إخراجها كيس به "مادة بيضاء"، واستنشاقها خلال إحدى الحلقات المخصصة عن الإدمان.

وقالت المذيعة: "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء وأنا وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي".

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامجها، ثم ظهرت على فيديو "لايف" عبر صفحة البرنامج، وقالت إن برنامجها مستمر، حتى وإن تم وقفه على القناة، ستقدمه لايف على موقع التواصل الاجتماعي.





دالي حسن 

أثارت الفنانة "دالي حسن" الجدل بسبب فيديو كليب حمل اسم "ركبني المرجيحة"، انتشر عبر ساحات مواقع التواصل الاجتماعي حمل اسم "ركبنى المرجيحة"، لاسيما أن الكلمات التي جاءت في الأغنية حملت بعض الإيحاءات الجنسية.

وتعرضت دالي، للعديد من الانتقادات الحادة، بسبب صوتها الذي لا يمت للغناء بأي صلة، ولكن بالرغم من ذلك حاز الكليب على عدد كبير من المشاهدات التي جعلتها تعتقد أن الكليب حقق النجاح.

وعاودت دالي، حسن إثارة الجدل، بعد نشر صور لها، وهي ترتدي فستان الزفاف الأبيض، وما لوحظ من خلال الصور أن بطلة كليب "ركبني المرجيحة" تغيرت ملامحها تماماً خلال الصور.

وكشف طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية أن بطلة كليب "ركبني المرجيحة" مهددة بالحبس والغرامة، في حالة لو صعدت على المسرح من أجل تقديم فقرة غنائية لأنها ليست عضوة في النقابة.

شيـــــــــما

لم تتعظ الفنانة شيما، من تجربة دالي، وتعرضها للانتقادات وتهديدها بالحبس، وقامت بعمل كليب بعنوان "عندي ظروف" حمل أيضا العديد من الإيحاءات الجنسية، والتي أوصلتها إلى الحبس.

وأثار كليب "عندي ظروف" الجدل في المجتمع بداية من ظهورها بهيئة معلمة، ما أدى إلى تقديم أول بلاغ ضدها للنائب العام من نقابة المعلمين، تبعه بلاغات عدة.

وأحيلت شيما، إلى النيابة التي نسبت إليها تهمتي التحريض على الفسق والفجور والإثارة الجنسية من خلال فيديو غنائي وقررت حبسها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

"المخرج أغراني بالشهرة" هكذا بررت شيما، أمام النيابة موقفها، وأن ما قامت به كان تنفيذ لتعليمات المخرج من أجل الشهرة وأنها لم تكن تتوقع أن يحدث الكليب حالة الغضب الواسعة لدى المواطنين.

وقضت محكمة جنح النزهة بحبس المطربة شيما ومخرج كليبها "عندى ظروف" الهارب عامين وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء، وظهرت شيما في المحكمة ولكن هذه المرة بـ النقاب.

Untitled_collage 

 سميــر صبــري

صاحب دعوى رفع اسم الرئيس الأسبق حسني مبارك، من الشوارع والميادين وأيضا طالب النائب العام بالتحقيق في رشاوى "مرسيدس " الشهيرة.


Co_SFm3z_Wg_AAAzhp
كما رفع دعوى قضائية ضد نواب مجلس الشعب المتورطين في قضية العلاج على نفقة الدولة، كما طالب بالتحقيق مع وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، ومن قبله إبراهيم سليمان، عام 2009، وآخر دعواه قبل ثورة 25 يناير، كانت تطالب بإطلاق اسم شهداء "كنيسة القديسين" على الشارع الذي حدث فيه التفجير.

غادة عبد الرازق و "البث المباشر"

أثارت الفنانة غادة عبد الرازق، الكثير من الجدل، بعد قيامها بالظهور عن طريق خدمة "البث المباشر" على موقع "الفيسبوك، وظهور أجزاء من جسدها.

وقامت غادة بعدها بالاعتذار أيضا عن طريق خدمة "البث المباشر" على الفيسبوك، ولكن ظهرت هذه المرة وهي تبكي آسفة، مؤكدة أنها أخطأت، وأنها تتناول علاج منذ 22 عام وهو الذي تسبب في حالة الهذيان التي أدت إلى ظهورها بهذه الطريقة.




سمية الخشاب وأحمد سعد..علاقة روحانية تنتهي بالزواج


"علاقة روحانية" هكذا وصف الفنان أحمد سعد علاقته بالفنانة سمية الخشاب، ضمن سلسة من النفي من الطرفين، لتكذيب ارتباطهما ببعض.

 وانتهت تصريحات النفي والتكذيب، بإعلان أحمد سعد زواجه من النجمة سمية الخشاب، في حفل يقتصر على الأهل والأصدقاء المقربين سواء من داخل الوسط أو خارجه.

وكانت ريم البارودي خطيبة أحمد سعد السابقة،  قد كتبت قائلة: "مبروك.. ألف مبروك جواز سمية الخشاب من صديقى وأخويا أحمد سعد ربنا يسعدكم يارب"، لينفى أحمد سعد الخبر عبر بيان رسمى مؤكدا أن علاقته بسمية لا تتعدى كونها علاقة عمل وصداقة قوية منذ فترة طويلة".


دينا الشربيني وبرج الحوت

"والله لأحبك موت.. وأحب برج الحوت"، مقطع من أغنية "أجمل عيون" كانت كفيلة بهز جمهور الهضبة عمرو دياب، وشغلت بال الكثير للبحث عن صاحبة برج الحوت التي غنى لها الهضبة.



Untitled_collage_2
ارتبط اسم "دينا الشربيني"،  بالكثير من الشائعات التي أكدت زواجها بالهضبة، وأصبحت هذه العلاقة حديث الكثيرين، خاصة بعد لقائهما المتكرر، وفي إحدى المدن العربية، دون أن يكون هناك أي عمل فني يجمع بينهما، وزادت الشائعات حينما تأكد الجمهور أن دينا تنتمي لبرج الحوت، بحسب تصريحهها في أحد البرامج.

وزادت الأزمة عندما نشرت دينا الشربيني سؤالا على صفحتها تسأل الجمهور عن رأيه في ألبوم عمرو الجديد، وبعدها نشر الهضبة صورة تجمعه بدينا الشربيني وكتب قائلا "مع فريق عمل فيلمي الجديد في صيف 2018".


3012246-922757680


شيرين "نجمة الجدل في 2017"

انشغلت النجمة شيرين عبد الوهاب في 2017 بإثارة الجدل، أكثر من انشغالها بالفن، بعد قيامها بعدة تصرفات غريبة وغير مدروسة وتصريحات صادمة أدت إلى إدانتها من الجمهور أكثر من مرة.

شيرين والبلهارسيا

سخرية شيرين من نهر النيل كانت خطئية لا تغتفر، وأصبحت ضربة قاصمة لها، بعد انتشار فيديو قديم لها من حفل أقامته في لبنان، حيث طلبت منها إحدى الحضور غناء "ما شربتش من نيلها"، فردت شيرين "هايجيلك بلهارسيا".

ولم تكتف المطربة المصرية بذلك، بل طالبتها بشرب مياه معدنية فرنسية الصنع بدلا من ماء النيل، حينما قالت لها "اشربي من ميه ايفيان أحسن".

بالرغم من كون الفيديو قديما، إلا أن ظهوره في أواخر 2017 فتح سيل من الإدانات والهجوم عليها من الجميع..


وأصدرت شيرين بيان اعتذار، بررت فيه موقفها بأنها مازالت تحتفظ بعفوية الطفولة، ولا تدرس ما تقوله جيدا، وأن هناك من يتربص لها، واصفة ما قالته بأنه "دعابة سخيفة".

اعتذار شيرين لم يشفع لها، حيث توالت البلاغات القضائية ضدها بسبب تصريحاتها المسيئة لنهر النيل ومصر حددت محكمة جنح عابدين 23 ديسمبر القادم لنظر أولى جلسات محاكمة المطربة شيرين عبد الوهاب بتهمة بث دعايات مغرضة ومسيئة.



شيـــــرين.. وأزمة تونس

سخرية شيرين من نهر النيل، لم يكن التصريح الوحيد الصادم لها، حيث اعتادت اطلاق العبارات غير المدروسة في حفلاتها، ما يوقعها في اصطدام مع الجماهير.

وكانت شيرين قد أرادت في إحدى حفلاتها بتونس،  كشف حوار دار بينها وبين ابنتها التي سألتها عن مكان إحيائها حفلها قائلة: "بنتي سألتني انتِ رايحة لفين ؟...قلتلها انا رايحة تونس ...فقالت انتِ رايحة بقدونس...قلتها اه بردو هي خضراء".

تصريح شيرين، أدى إلى غضب الجمهور بتونس، وأدانت المطربة التونسية لطيفة موقف شيرين، وردت عليها "اسمها تونس مش بقدونس".

ومجددا اعتذرت شيرين وأكدت أنها لم تقصد أبدا الإساءة لشعب تونس، وإنما أرادت فقد المزح.
أزمة شيرين.. وفرح عمرو يوسف وكندة علوش

زلات شيرين سيل لا يتوقف، وأوقوالها التي يسبق بها لسانها عقلها دائما ما توقعها في مشاكل، وهذا ما أكده حضورها في فرح الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش، والذي شهد الكثير من زلات شيرين.

وبدأت شيرين كلمتها في فرح الفنان عمرو يوسف قائلة "دايما الستات بتغير من الرجالة، والنهاردة اتأكدت من كده، أنا موجودة أنا وأصالة في الفرح جايين معزومين، لكن اللي بييحي الفرح تامر حسني ومحمد حماقي، ده مش تقليل منهم، لكن احنا ماعندناش غيرهم، عاوزة اقول التاني شكلها كده راحت عليه، كبر خلاص في السن واحنا اللي جايين"، وسارع عمرو يوسف بالتقاط الميكروفون ليتدارك الموقف قائلا لها "بموت فيكي وفي صراحتك، بس الفرح هايبوظ، الناس دي جاية تنبسط".



أزمتها مع إليسا

كما سخرت من إليسا، وقالت: "أنا عارفة إن حماقي بيحب إليسا، بس أنا مش مشكل عندي كمان في ناس في مصر بتحبني، وعلى فكرة احنا كله طبيعي ومفيش حاجة عندنا محقونة."، واعتذرت بعدها وقبلت إليسا اعتذارها.


الهرم والهضبة

لم يكن تصريح شيرين ضد الهضبة عمرو دياب في فرح كندة علوش وعمرو يوسف، الوحيد، فأزماتها مع الهضبة متكررة ومتجددة بشكل دائم ليس له آخر.

هاجمت شيرين عمرو دياب مرة أخرى، في مداخلة مع الإعلامي عمرو دياب، وقالت "الهضبة دي صغيرة اووووي ولو هو هضبة أنا هرم".

وأضافت "أن المطرب عمر دياب فنان كبير ولكنه أساء لها، ما دفعها لرد الإساءة، وأنها واجهته خلال اتصال هاتفي بينهما ولكنه ضحك"، مؤكدة أنها ستتصدى بقوة لكل من يحاول الحديث بهذا الشأن.

وردا على سؤال بأن الهضبة لم يوجه أي إساءة لشيرين بينما واصلت هي الهجوم عليه، ردت شيرين قائلة "هو عمرو غبي عشان يطلع يغلط أدام الناس؟"

وأنهت كلامها قائلة "أنا فاض بيا الكيل، وأنا حرة".


شيرين وإيهاب توفيق والملحن "أبو سلسلة"

هاجمت شيرين، الفنان إيهاب توفيق، بسبب تدخله وإدانته لها في أزمتها مع عمرو دياب، وقالت له "إنت مالك إنت يا إيهاب .. ماتخليك في حالك..إنت ماتعرفش حاجة"

كما هاجمت ملحن ووصفته بـ "أبو سلسلة" – على حد تعبيرها - ، مؤكدة أنه هو من نقل إساءة عمرو دياب لها.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة