النائب عبد الحميد كمال عضو مجس النواب
النائب عبد الحميد كمال عضو مجس النواب


نائب السويس يقدم طلب لإعادة مداولة قانون التأمين الصحي ويقدم مقترحات للتمويل

حسام صدقة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 09:49 ص

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجس النواب عن محافظة السويس إلى د.علي عبد العال رئيس المجلس طلب لإعادة مداولة قانون التأمين الصحي بالمادة 40 حيث وقع على الطلب 11 نائب أخرين.

وقال النائب في الطلب "نظراً لأهمية قانون التأمين الصحي الاجتماعي للمواطنين باعتباره استجابة للدستور المصري وحتي يتم التطبيق بشكل جيد وجودة عالية للمواطنين حفاظاً على صحتهم العامة من أجل تقديم خدمات أفضل وأرقى".

وتابع النائب "فإننا نطالب سيادتكم بإعادة المداولة في المادة (40) من القانون والخاصة بالتمويل وذلك مستوفياً لشروط اللائحة والقانون" توقع 11 نائب وإذا نقترح فرض رسوم على فواتير شراء الحلي والذهب والممجوهرات والأحجار الكريمة 2 %، بالإضافة إلى فرض رسوم على العطور وأدوات التجميل المستوردة والمنشطات والديكور المستوردة 2%، كذلك فرض رسوم على الفيلات والقصور بنسبة 2 % وفرض رسوم على الوحدات السكنية التي تزيد عن 200 متراً بنسبة 5%.

بالإضافة إلى فرض رسوم على الأجهزة الكهربائية وأثاث المنازل والوحدات الإدارية المستوردة والتي لها مثيل مصري بنسبة 1%، فضلا عن فضل رسوم على المستوردون وأدوات الديكور من ورق حائط وأرضيات باركيه ومستلزماتها بنسبة 5%، كذلك فرض رسوم 1% من نسبة أرباح شركات الحديد والاسمنت والزجاج والبتروكيماويات لصالح تمويل التأمين الصحي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة