جانب من الحوار
جانب من الحوار


أحد مدراء «فيس بوك» بالشرق الأوسط: سنطبق «إعلانات» الفيديوهات في 2018

محمود كساب

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 04:33 م

بين الحين والآخر، تطل التكنولوجيا بوجه جديد «تقلب» بها الطاولة عالميًا، وأحد أدوات التكنولوجيا التي تطور نفسهابسرعة البرق «موقع فيسبوك».
 
وفي حوار لـ«بوابة أخبار اليوم»، أكد مدير شركة «فيس بوك» للشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط، فارس العقاد، أن هناك مجموعة من المميزات تنوي إدارة الموقع تنفيذها، خلال العام 2018، مشددًا على أنهم يعطون أولوية لمصر في منطقتها قبل اتخاذ أي قرار جديد بشأن الموقع:


* في البداية.. كيف يتأكد فيس بوك من مصداقية المؤسسة الإعلامية التي تريد الاشتراك؟
لدينا في إدارة فيس بوك آلية تحدد كيف يتم اشتراك المؤسسة الإعلامية، وذلك عن طريق تقديم المؤسسة طلب لإدارة فيس بوك، ويتم النظر في هذا الطلب، كما لدينا خصوصيات معينة ننظر إلى صفحة من خلالها، وإذا كانت المؤسسة الإعلامية موثقة يتم إعطاؤها الاشتراك.

* وما المعايير المطلوبة في المؤسسة الإعلامية؟
لدينا معايير نتحفظ بها داخل إدارة فيس بوك، ولا ننشرها للجمهور، ولذلك نطلب أن ترسل المؤسسة الإعلامية الصفحة التي تريد الاشتراك بها، ونقوم بعد ذلك بالرد عليها، ولكن ترتبط المعايير بمصداقية الصفحة وشهرة المؤسسة الإعلامية.

* إذن فما الأدوات التي ينتظر أن يضيفها فيس بوك خلال عام 2018؟
لدينا أدوات كثيرة نقوم باختبارها الآن في الولايات المتحدة الأمريكية فندرس الآن تطبيق أداءة جديدة وهي وجود إعلان خلال عرض الفيديو، ومن خلال ذلك يمكن الاشتراك في الربح الذي يجلبه هذا الإعلان، كما نختبر الآن الاشتراك في بعض الجرائد والمنشورات عن طريق فيس بوك في أوربا الآن.

* هناك بعض الآليات تم إضافتها لفيس بوك ولكن لم تطبق حتى الآن داخل الوطن العربي «نموذج ماسنجر كيدز».. فلماذا؟
بشكل عام نحن كشركة أمريكية نقوم باختبار الآليات أولا في الولايات المتحدة الأمريكية، ونرى تشعبات هذه الآلية ومدى تقبلها وكيف يمكنا أن نحسن فيها ثم نقوم بنشرها في أوروبا ثم لباقي دول العام.

* هل يستطيع الأهالي التحكم فيما يتعرضون له أطفالهم عن طريق خاصية ماسنجر كيدز؟
خاصية ماسنجر كيدز لا تزال حتى الآن في مرحلة التجربة ولم تطبق، ولكنه بالتأكيد يساعد الأهالي في التحكم في خصوصيات الأطفال.

* رغم أنها دولة استراتيجية لفيس بوك ولكن هناك الكثير من الأدوات لم تطبق في مصر حتى الآن.. فلماذا؟
ليس مصر فقط ولكن على جميع دول العالم فآلية نشر الأدوات تم عن طريق تدريجية على جميع أنحاء العالم، ومصر دولة هامة لنا وأكبر دليل على ذلك بأن فيس بوك أرسلنا لتدريب الصحفيين المصريين.

* مع تطبيق آلية البث المباشر .. هل يجعل فيس بوك تحويل الأشخاص لمذيعين؟
نحن اتحنا هذه الخاصية لجميع المشتركين والصحفيين لمساعدتهم وليس بشرط تحويلهم لأشخاص أخرى.

* أيها تفضل فيس بوك أم تويتر أم انستجرام؟
أنا شخصيا أفضل فيس بوك ثم انستجرام ولكني لم أفضل تويتر ولم استخدمه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة