«المحافظين» يناقش ملف النظافة ومشروعات المياه والصرف

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 03:42 م

أكد هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن اجتماع مجلس المحافظين تضمن الوقوف على معدلات تنفيذ  المشروعات بمختلف  المحافظات،  بالإضافة إلى  مناقشة ملف التعليم وتوفير الأراضي المتاحة بالمحافظات .

وأضاف الشريف أن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الخميس برئاسة  الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، تناول المشروعات التجارية ودفع معدلات التنفيذ بالمشروعات ونسب التنفيذ ودفع معدلات التنفيذ بداية من العام المقبل.

ولفت الشريف  في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء إلي وجود دراسة دقيقة للاستفادة من الجامعات وقبل الشروع في التنفيذ وبحث أيضا الملف الخاص بترسيخ العدالة الاجتماعية ومتابعة الوصلات الفرعية المياه بالمحافظات المختلفة ومشروعات الصرف وعددهم ٨٧قرية تم توصيل الوصلات الفرعية.


ونوه الشريف  إلي وجود الموارد المالية وسرعة التنفيذ لوصلات المياة الفرعية  في كافة القري والجهد يستفيد منه ٢مليون مواطن مؤكدا ان هناك أولوية أولي للمحافظات الأكثر احتياجا وهناك نهضة كبيرة في البنية التحتية بالمحافظات


وأوضح أن المجلس استعرض تقارير عن الطاقة الموفرة بالتنسيق مع العربية للتصنيع ومشاركة التنمية المحلية والمالية والكهرباء ومجتمعية كفريق من الإنارة والأعمدة .


وأشار إلى أن الاجتماع تناول تقارير الحكومة وعدد من المحافظات لإعداد صناعة النظافة والمخلفات من البيئة والتنمية المحلية ووجود خارطة طريق وإعداد مشروع قانون  البيئة الجاري .


كما لفت الشريف إلى وجود  شركات قابضة  بالمحافظات لتنفيذ المدافن  وفق محددات خاصة  تم تحديدها قبل ذلك  وتلافي وجود الروتين واختزال الوقت  وبناء صناعة حقيقية في مجال النظافة وطرح حزمة حوافز مشجعة للشركات من أجل ذلك وسيتم الإعلان عنها قريبا.




وكشف  الشريف أن مجلس المحافظين   استعرض ملف  التنسيق الحضاري بالمدن والمحافظات وتم الاتفاق على أن يكون جهاز التنسيق  الحضاري يقوم بتغيير  الصورة المكانية والذهنية بما تليق به مصر وتراثها الوطني من مباني تراثية واثريه وتفعيل المنظومة علاوة علي استعراض التعليم الفني الزراعي والمساحات الموجودة والاستخدام الأمثل من الأصول الغير مستغلة واستبدالها بأراضي أخري وإتاحة مساحات بالمدن للاستفادة من تلك الأراضي وعمل حلول عملية لقضايا التنمية بشكل عام.




ولفت الشريف  الي استعراض مستوي التعليم الثانوي الزراعي ومدى الإقبال علية ورفع كفاءة التعليم بكل محافظة ومناقشة تقرير عن الطرق الأكثر خطورة واستعراض  الحوادث  في مصر  ووضع الحلول الممكنة لتلافيها، كما تم  استعراض حدوث طفرة في النقل وبعض الطرق مثل طريق شبرا بنها والطرق المغذية.


وأوضح  أن المجلس ناقش  ملف التراخيص للسيارات حيث سيكون  هناك توفير لوسائل الطاقة وفقا للخصائص المختلفة لكل محافظة مشيرا إلي مناقشة الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة .


وكان  قد حضر مجلس المحافظين  وزراء التنمية المحلية والبترول والنقل لدفع جهود التنمية بالمحافظات المختلفة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة