الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام
الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام


أشرف الشرقاوي : الانتهاء من خطة التسويق الجديدة لشركات قطاع الأعمال قريبا

نرمين سليمان

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 03:53 م

عقد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية ـ إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ـ بحضور محمد ونيس رئيس الشركة القابضة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية الوزير لمتابعة أداء شركات الأدوية التابعة للوزارة، وتفعيل خطة الهيكلة والإصلاح، إلى جانب مراعاة الدور الاجتماعي للشركات في توفير المستحضرات الطبية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وقد استعرض الوزير، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية العاجلة بالشركات، حيث وجه سيادته إدارات الشركات بالإسراع فى تنفيذ مشروعات التطوير وإنجاز الخطط والمهام المطلوبة، ومن بينها تنشيط عملية متابعة تسجيل المستحضرات الجديدة لدى وزارة الصحة، واستغلال الأصول غير المستغلة وتحقيق الاستفادة القصوى منها، والتنسيق بين الشركات بعضها البعض لتعظيم استغلال طاقة خطوط الإنتاج المتاحة.

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من وضع خطة تسويقية جديدة لجميع الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية والبدء في تنفيذها فى أسرع وقت بما يحقق زيادة في المبيعات الداخلية والصادرات للأسواق الخارجية، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفيق أوضاع بعض الأقسام في الشركات الإنتاجية مع متطلبات التصنيع الجديد العالمية (GMP) بما يساعد على رفع القدرة التنافسية لمنتجات الشركات خاصة في الخارج.

وهذا وقد استمع الوزير إلى العرض المقدم من العضو المنتدب لشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية حول الموقف الحالي لوحدات الإنتاج ونتائج الأعمال الأخيرة إلى جانب خطط التطوير المستقبلية. كما تابع سيادته مع السيد رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية موقف الخسائر التى تحملتها الشركة والتعويضات المستحقة لها نتيجة التزامها بتوريد المستحضرات الطبية في إطار مناقصات بالأسعار القديمة قبل تحرير سعر الصرف. وفى هذا الإطار، وجه السيد الوزير رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية بإعداد بيانات عن ربحية جميع الفروع والصيدليات التابعة للشركة كل منها على حدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة