مترو الانفاق - صورة أرشيفية
مترو الانفاق - صورة أرشيفية


«النقل» تنفي زيادة سعر تذكرة المترو لـ6 جنيهات

محمد العيلة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 02:32 م

نفى محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، ما نشر بشأن أسعار تذاكر المترو الجديدة، موضحًا أن الأسعار الجديدة لا تزال قيد الدراسة، ولم تحدد الوزارة قيمة الزيادة ليصبح الحد الأقصى للتذكرة ستة جنيهات كما نشر في إحدى الصحف.


وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة النقل ، في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم" ، أنه سيتم تقسيم أسعار تذاكر المترو إلى فئات بنظام المحطات خلال الربع الأخير من عام 2018 أي بعد شهر يوليو التي تعد بداية السنة المالية الجديدة، وذلك بعد إعداد الدراسات اللازمة حول الأسعار الجديدة، وعرض المقترحات على مجلس الوزراء لإقرارها.


وأضاف أن زيادة أسعار تذاكر المترو أصبحت حاجه ملحة، لدعم خطة تطوير نظم الإشارات وتطوير نظم التحكم المركزي وتطوير أنظمة الاتصالات وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة، لافتا  إلى أن خطة تطوير الخط الأول وحدها تتكلف 26 مليار جنيه، وهو الخط الأعلى كثافة بين جميع الخطوط في نقل الركاب، حيث يقل نحو 1.5 مليون راكب يوميًا.


وأوضح أنه تم التعاقد على 850 بوابة تذاكر جديدة للخطين الأول والثاني بالمترو وتم تركيب 259 بوابة بالخط الأول حتى الآن، و128 بوابة بالخط الثاني ، مشيرا إلى أن نظام ربط التذكرة بعدد المحطات هو نظام عالمي،ويحقق العدالة بين فئات الركاب، وتأخر هذا النظام بسبب سوء حالة ماكينات التذاكر الموجودة بالمترو منذ سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة