«هيئة الإغاثة الإسلامية» تقدم مساعدات مالية لأيتام المنيا
«هيئة الإغاثة الإسلامية» تقدم مساعدات مالية لأيتام المنيا


بقيمة 2 مليون و350 ألف جنيه

«هيئة الإغاثة الإسلامية» تقدم مساعدات مالية لأيتام المنيا

وفاء صلاح

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 02:46 م

سلم اللواء نبيل منصور سكرتير عام محافظة المنيا، عدداً من المساعدات المالية لنحو 400 طفلا يتيما من أبناء المحافظة مقدمة من هيئة الإغاثة الإسلامية بالسعودية للأيتام « مكتب مصر » بالتعاون مع «لجنة زكاة الحاج فارس»  التابعة لبنك ناصر الاجتماعي.


 حضر الحفل محمد  فرغل مدير مكتب هيئة الإغاثة بمصر والشيخ محمود جمعة رئيس مجلس إدارة لجنة الحاج فارس وعضو بيت العائلة بالمنيا، وجمال عبد الحميد إبراهيم عضو بيت العائلة وممثل عن الأزهر الشريف، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .


أشاد السكرتير العام بدور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية المجتمع، وخاصة الجمعيات الأهلية لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام و ذوى الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية، وأشار إلى أن هناك تنسيق دائم للوقوف على احتياجاتهم وإيجاد حل للمشكلات التي تواجههم من أجل تحقيق التنمية المستدامة .


من جانبه أوضح الشيخ محمود جمعة عضو بيت العائلة بالمنيا، أن اختيار الحالات جاءت بعد إجراء بحث اجتماعي للحالات المستفيدة لبيان مدى احتياجهم وظروفهم المعيشية، وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص ، وتواصل اللجنة توزيع الشيكات على مدار يومين ليصل إجمالي أعداد المستفيدين من الأيتام 816 مستفيداً على مستوى المحافظة بقيمة إجمالية قدرها 2 مليون و350 ألف جنيه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة