«كفاءة الطاقة بالبطاقة» في ندوة بالقومي للمرأة
«كفاءة الطاقة بالبطاقة» في ندوة بالقومي للمرأة


«كفاءة الطاقة بالبطاقة» في ندوة بالقومي للمرأة

منى إمام

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 03:29 م

    نظم المجلس القومي للمرأة، اليوم 26 ديسمبر، ندوة بعنوان «كفاءة الطاقة بالبطاقة» بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر ومشروع تحسين كفاءة الطاقة والحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.


حضر الندوة كل من عضو المجلس ومقرر لجنة البيئة د.عمرو سليمان ، ورئيس مجلس إدارة شركة «جريسول للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة» د.عادل بشارة، بجانب أعضاء فروع المجلس بالقاهرة والجيزة والقليوبية ، والجمعيات العاملة بمجال حماية المستهلك بتلك  المحافظات .


 وأشار سليمان إلى أن هناك هادراً كبيراً  في الاستهلاك  نتيجة للاختيار السئ للأجهزة التي يتم شراؤها، مؤكداً أن لجنة البيئة بالمجلس تستهدف توعية أكبر عدد من السيدات لتغير سلوكيات استخدام الطاقة، وأضاف أن حملة «كفاءة الطاقة في البطاقة» تهدف إلى التعرف على معدلات استهلاك الطاقة في الأجهزة الكهربائية في مرحلة الشراء الأمر الذي يساعد في اختيار الأجهزة التي تناسب إمكانيات الفرد المادية.


 ومن جانبه أوضح إبراهيم ياسين المدير التنفيذي لمشروع تحسين الطاقة بوزارة الكهرباء أن  المشاركة الإيجابية ستساهم في دعم مجهودات قطاع الكهرباء ليس فقط في تلبية متطلبات الطاقة لكافة قطاعات التنمية، ولكن للحفاظ عليها وضمان استدامتها للأجيال القادمة ، وأضاف أن قطاع الكهرباء والطاقة يولي هذه القضية خاصة ضمن إستراتيجية مواجهة التحديات المتمثلة في الزيادة غير المسبوقة في استهلاك الكهرباء مع زيادة الاستثمارات اللازمة غير المسبوقة في استهلاك الكهرباء . 


و أكدت دينا حسين عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الشباب بالمجلس، على ضرورة توعية المواطنين بأزمة استخدام الطاقة وأهمية توعية الشباب بالجامعات والمدارس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة