الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمدينة "الروبيكي" -  تصوير: أشرف شحاتة
الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمدينة "الروبيكي" - تصوير: أشرف شحاتة


«قابيل»: بدء 24 مصنعا بـ«الروبيكي» بطاقة إنتاجية 70%

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 04:00 م

قال وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، إن مدينة "الروبيكي" استقبلت عددًا كبيرًا من المصانع والمدابغ التي تم نقلها من منطقة سور مجرى العيون، بدأ نحو 24 منها في مرحلة التشغيل والإنتاج، بما يمثل 70% من الطاقة الإنتاجية.

وأضاف "قابيل"، خلال الاجتماع الذي ترأسه د. مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، لعرض تقرير حول الموقف الحالي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، أنه جاري العمل على نقل باقي المدابغ وفق الخطة الزمنية الموضوعة، بحيث تصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 90% خلال فترة وجيزة جدًا.

وتناول الاجتماع الخطوات الجارية لوضع تصور لتطوير منطقة مجرى العيون، من خلال مخطط متكامل يهدف إلى الارتقاء بها بعد الانتهاء من إزالة كافة المنشآت القديمة.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن الجهود المبذولة في هذا الإطار نجحت في إزالة العقبات التي واجهت عملية النقل، وكذلك تشغيل الخدمات المكملة وفي مقدمتها نقطة الشرطة، ووحدتي الإسعاف والمطافئ، إلى جانب عدد من المحال التجارية الجديدة، وبدء تشغيل خطوط ممتدة للنقل العام التي تم توفيرها لتلبية احتياجات العاملين بالمدينة الجديدة، لافتًا إلى أن نقل المصانع إلى الموقع الجديد بالروبيكي أتاح لعدد كبير منها زيادة طاقته الإنتاجية بنسبة 40% تقريبًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة