وزير التنمية المحلية د هشام الشريف
وزير التنمية المحلية د هشام الشريف


«الشريف» افتتاح متحف الآثار ومنطقة الحواويش بسوهاج ابريل القادم

خالد حسن

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 10:31 ص

أعلن وزير التنمية المحلية د هشام الشريف، عن افتتاح متحف أثار سوهاج القومي ومنطقة أثار قرية الحواويش باخميم في احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 10 ابريل المقبل.

وأوضح الشريف، أن التكلفة بلغت حوالي 80 مليون جنيه وبدا العمل فيه منذ أكثر من 26 عاما وتوقف العمل فيه عدة سنوات لعدة أسباب، منها نقص الاعتمادات المالية وجارى حاليا التشطيبات النهائية ونقل  4 آلاف قطعة أثرية من مختلف العصور إلى العرض المتحفي كما سيتم افتتاح منطقة الحواويش الأثرية  المتدرجة أعلى الجبل  الشرقي بعد  تطويرها .

ووجه وزير التنمية المحلية، إلى استمرار الدولة في تنفيذ كافة قرارات الإزالة للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء .

وتفقد الشريف يرافقه د ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ود. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج واللواء عمر عبدالعال مدير الأمن وكمال شلبي السكرتير العام ود على مسعود المستشار الاقتصادي لمحافظة  سوهاج، محطة معالجة صرف قرية الغريزات و مشروع الديابات  للإنتاج الحيواني والألبان التابع للمحافظة على مساحة ألفى فدان.

 وقال المحافظ، أن المشروع حقق خسائر كبيرة في الماضي وسيتم تطويره وطرحه على المستثمرين لاستغلاله في توفير الإنتاج الحيواني والألبان كما تفقد المنطقة الصناعية غرب  طهطا ومدينة الأثاث الخشبي على مساحة 500 فدان وبتكلفة 150 مليون جنيه.

وأشار محافظ سوهاج، إلى أن طهطا هي دمياط الصعيد في إنتاج الموبيليات وتنافس دمياط في حركة البيع والشراء على مستوى الصعيد سيتم دعم المدينة بالمرافق الأساسية تمهيدا لافتتاحها.

وقال رئيس مركز ومدينة طهطا عدلي ابوعقيل،إنه سيتم تجميع الحرفيين وصناع الأثاث المهرة من جميع أنحاء مركز طهطا وتوزيع ورش  الأثاث عليهم.

 كما تفقد الشريف مصنع الأخشاب الذي يعتمد على إنتاج الأخشاب من مخلفات الذرة الرفيعة بنظام الضغط وتصدير المنتج إلى أفريقيا  الأردن وبلدان الخليج العربي باستثمارات أكثر من 200 مليون جنيه كما التقى الشريف مع نواب المحافظة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه المحافظة في الفترة المقبلة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة