الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


في استفتاء العام بفرنسا..جان-جاك جولدمان في المرتبة الأولى والرئيس «الرابع والثلاثين»

د.ميرفت ميلاد

السبت، 30 ديسمبر 2017 - 12:51 م

في مثل هذا الوقت من كل عام تنشر صحيفة "لوجورنال دي ديمانش" نتائج استفتاء عن الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين.

تجرى الاستفتاءات حول 64 شخصيات تضم فنانين ورجال سياسة ونشطاء مجتمع مدني ونجوم من مختلف أقسام الرياضة، وبعد ذلك الاستفتاء تنشر القائمة لتضم خمسون شخصية، مفضلة لدي الرأي العام في فرنسا.

وقد تربع هذا العام على القائمة، جان-جاك جولدمان، المغني والملحن الفرنسي الذي حصل على المركز الأول، وهو المركز ذاته الذي حطي به الفنان الفكاهي والممثل الفرنسي عمر سي العام الماضي. 

يذكر أنه منذ عدة سنوات يتناوب الاثنان على المركز الأول والثاني، حصل عمر سي هذا العام على المركز الثاني، وهو من أم موريتانية وأب سنغالي، واشتهر لدى أوساط الشباب والمراهقين بفضل الشاشة الصغيرة قبل أن يحقق شهرة كبيرة في السينما الفرنسية ثم فتحت له أبواب السينما الأمريكية، فقرر أن يقيم، في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حظيت الممثلة الفرنسية صوفي مارسو بالمرتبة الخامسة والممثل جان رينو بالمرتبة السادسة. أما جان بلموندو، لم ينساه الجمهور رغم غيابة عن السينما منذ عدة سنوات، فقد اعتلي الترتيب الثاني عشر. والمغني شارل أزنفور وصل للمرتبة الواحدة والعشرون.

أما من حيث الشخصيات السياسية فقد وثب ماكرون 12 درجة ليكون الرابع والثلاثين من بين الشخصيات المحببة لدى الفرنسين، بينما احتفظ جاك شيراك بالمكانة التي كان عليها العام الماضي إذ احتل المكانة الأربعين. وفي المقابل فقدت مارين لوبان 9 درجات بعد أن خرجت خاسرة من الانتخابات الرأسية فأصبحت تتمتع بالمكانة السادسة والأربعين. يليها نيكولا هيلو، وزير البيئة الذي فقد 32 نقطة بعد تولية الوزارة إذ كان يعتبره الشعب الفرنسي أكبر محارب لمصلحة البيئة إلا أنه فقد 32 مكانة لأنه لم ينفذ وعوده.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة