وزراء في مهام أعمالهم بكل نشاط مع بداية 2018
وزراء في مهام أعمالهم بكل نشاط مع بداية 2018


المعاشات والصعيد و«الضبعة» أهم الملفات..

«مباشر من الديوان» .. «بوابة أخبار اليوم» في مكاتب الوزراء أول أيام 2018

مروة فهمي

الإثنين، 01 يناير 2018 - 03:06 م

مع انطلاق عام 2018 .. بدأ وزراء الحكومة جداول أعمالهم في اليوم الأول من العام الجديد بكل نشاط وحيوية ، وباشر الوزراء أعمالهم لتحقيق ماتضمنه برنامج الحكومة من محاور تهدف لتحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية والحفاظ علي الأمن القومي ، رافيعن شعار «ممنوع الإجازات».. بينما حصل بعض الوزرءا علي إجازات من العمل في مستهل 2018 .. « بوابة أخبار اليوم» ترصدبرنامج الحكومة في العام الجديد من داخل مكاتب عدد من وزراء حكومة شريف إسماعيل .

 

غادة والي  تتابع صرف المعاشات

تابعت  د. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي سير عمليات صرف المعاشات اليوم .. بدلًا من يوم 10 يناير وذلك بمناسبة أعياد الأخوة الأقباط  .

واطمأنت الوزيرة إلى استمرار عمليات الصرف منذ الصباح الباكر في يسر وهدوء ، حيث تجري المتابعة على امتداد اليوم من خلال اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص.

وأكد سامي عبد الهادي رئيس الصندوق العام والخاص إن إجمالي عدد حركات الصرف بلغت مليون و501 ألف و99 حالة حتى الساعة الثانية بقيمة 2.8 مليار جنية تقريبا. 

وزير السياحة في مكتبه

بدأ وزير السياحة يحيى راشد، العام الجديد داخل مكتبه لمتابعة ملفات قطاع السياحة بكل حيوية ونشاط.

وأكد مصدر بالوزارة إن راشد وصل مقر الوزارة منذ الصباح وباشر جدول أعماله بشكل طبيعي.

وزير التعليم العالي : لا إجازات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه يباشر عمله من الوزارة في صباح أول أيام عام 2018 ، مؤكدا عدم وجود أجازات في الجامعات وقطاعات الوزارة المختلفة

وقال د.خالد عبدالغفار إنه يقوم  بمتابعة الملفات المختلفة بالوزارة، ويطلع على تقارير متابعة سير الامتحانات في الجامعات والمعاهد المختلفة.

 

وزيرا التنمية المحلية والتخطيط في جولة بالصعيد

قام د.هشام الشريف  وزير التنمية المحلية بزيارة إلى محافظتي سوهاج وقنا اليوم الاثنين 1 يناير، رافقته خلالها د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري .

والتقى خلال الزيارة د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والقيادات التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ونوابهم ..  لمتابعة سير العمل في المشروعات التنموية بالمحافظة .

وفي قنا هدفت جولة الوزيرين للتأكد من ان مشروع تنمية الصعيد في محافظتى قنا وسوهاج وضع علي مساره الصحيح لبدء تنفيذه رسمياً من اول يناير العام الجديد .. خاصة بعد اعتماد قرض البنك الدولى وقيمته 500 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية .

كما عقد الوزير اجتماعاً مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية بالمحافظة .. كما تفقد الوزير ايضا مشروع استكمال الصرف الصحى بمدينة نقادة .

وأعلن د. هشام الشريف الإعداد لمؤتمر تنمية الصعيد خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير ٢٠١٨ مشيرا الي عقد المؤتمر في محافظة سوهاج تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية محافظات الصعيد .

 

وزير الكهرباء يتابع الشكاوي وتطوات «الضبعة»

باشر د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، عمله بالوزارة في أول يوم من عام 2018، وتابع شكاوى المواطنين عن فواتير الكهرباء والعدادات وآخر التطورات في محطة الضبعة النووية.

 

وأضاف وزير الكهرباء أنه يباشر عمله في الوزارة منذ الساعة الثامنة صباحا، لمتابعة شركات الكهرباء والبحث في شكاوى المواطنين والتأكد عدم حدوث انقطاعات أثناء الاحتفالات برأس السنة.

 

وأكد شاكر أنه يوجد فائض في الكهرباء يبلغ 10000 ميجاوات، وسوف يتم الانتهاء من الأعمال النهائية بأكبر محطات للكهرباء متمثلة في نصف كهرباء مصر مع بداية مايو 2018 وهي "البرلس" أكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط _وبني سويف أكبر محطة بمصر _والعاصمة الادارية".

النمنم يستهل 2018 بـ «فرصة سعيدة»

بدأ الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، العام الجديد، بمنتهى النشاط، حيث استكمل سير عمله في مكتبه بشكل طبيعي، وقرر ان ينهي اليوم بحضور العرض المسرحي "فرصة سعيدة"، على مسرح السلام.

حيث بدأ النمنم عمله صباح اليوم الاثنين 1يناير، بمواصلة جدول أعماله، وتهنئة العاملين بالوزارة بمناسبة العام الجديد.

يذكر أن  رئيس البيت الفني للمسرح اسماعيل مختار أعلن ، أن عرض «فرصة سعيدة» يستضيف وزير الثقافة حلمى النمنم، اليوم الاثنين 1 يناير على مسرح السلام بشارع قصر العيني.

 

وزير النقل .. «رايح – جاي» من أسوان  للقاهرة

استهل وزير النقل د. هشام عرفات أول أيام العام الجديد، بالتواجد داخل مقر الوزارة في مدينة نصر، في تمام الساعة السابعة والنصف، وبدأ يومه بمتابعة حالة العمل مع رؤساء الهيئات المختلفة.

وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، محمد عز، أن الوزير عاد إلى القاهرة في الساعات الأولى من أول أيام العام الجديد قادمًا من محافظة أسوان بعد تفقد أماكن الاختناقات الملاحية وشحوط المراكب النيلية بمنطقة كوم أمبو ، لمتابعة الأعمال الجارية لإزالة هذه الاختناقات لتطهير المجري الملاحي أمام الفنادق العائمة.

وأضاف عز، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أن وزير النقل سيجتمع مع د.مصطفي مدبولي، لبحث تنفيذ مشروع قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر، وأشار إلى أن المشروع يبلغ طوله 35كم، ويبدأ من مدينة الجيزة وحتى مدينة 6 أكتوبر ويشمل 10 محطات، ويخدم التوسعات الكبيرة بمدينة 6 أكتوبر، وخاصة مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأوضح أن الوزير تابع من مكتبه صباحًا، سير العمل في المترو والسكك الحديدية، والطرق، والموانئ البحرية، والتي تم إغلاق معظمها أمس بسبب سوء حالة الجوية ، وارتفاع الأمواج، وكلف الوزير، رؤساء الموانئ برفع درجة الاستعداد القصوى وتوخي الحذر والتعامل الفوري مع أي أمر طارئ.

وأضاف أن الوزير اجتمع بعد ذلك مع لجنة من مجلس الوزراء، وناقش مع أعضائها مستجدات المشروعات، وما تم انجازه منها، كما استعرض الوزير موقف المشروعات المتعثرة وأبرز المشكلات التي تواجهه، ووعدت اللجنة بعرض الأمر على مجلس الوزراء، وتذليل كل العقبات.

وزير القوي العاملة يعلن أول إجازة بالعام الجديد

بدأ الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة العام الجديد 2018  صباح اليوم الاثنين بإعلان يوم الأحد الموافق 7 يناير 2018 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الميلاد " ، معربًا عن خالص التهانى للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة.

 

أكد الوزير أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر .. وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

 

 كما قام بتهنئة الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية معربا عن أمنياته أن يكون العام الجديد خيراً للجميع ولمصرنا الغالية ، وأن يحفظ الله أمتنا من قوى الشر المتربصة بنا .. وتمنى سعفان أن يحمل العام الجديد كل الأمانى الطيبة  .

وزير الصحة بين الديوان واللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء

تواجد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، في مكتبه بديوان عام الوزارة، من الثامنة صباح الإثنين أول أيام عام 2018.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الوزير سيحضر اجتماعا للجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء برئاسة القائم بأعمال رئيس الحكومة د.مصطفى مدبولي، ويتوجه بعد ذلك إلى مجلس النواب.

 

وزير التجارة والصناعة .. استراحة محارب

فيما حصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة علي  أجازة اليوم من الوزارة ، علي أن يعاود استئناف عمله  من الغد بزيارة إلي محافظة قنا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة