انتخابات الرئاسة الأمريكية - صورة موضوعية
انتخابات الرئاسة الأمريكية - صورة موضوعية


 «العدل الأمريكية» تسلم مجلس النواب وثائق خاصة بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة

أ ش أ

الخميس، 04 يناير 2018 - 12:46 م

توصل مجلس النواب الأمريكي ووزارة العدل الأمريكية إلى اتفاق ينص على تقديم وثائق للجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب، إضافةً إلى إتاحة استدعاء شهود بارزين، فيما يخص قضية تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر من العام الماضي، ويُجرى حاليا التحقيق فيها من قبل لجنة الاستخبارات.


وقال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي ديفين نونيز - في تصريح نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - "إنه بعد التحدث مع نائب المدعي العام رود روزنشتاين، أعتقد أن لجنة الاستخبارات في مجلس النواب توصلت إلى اتفاق مع وزارة العدل، ما سيتيح للجنة الحصول على كل الوثائق التي طلبتها مسبقًا فضلًا عن إمكانية استدعاء الشهود".. وأضاف نونيز أن اللجنة تتطلع إلى إمكانية الحصول على الوثائق خلال الأيام المقبلة.


يأتي إعلان ديفين نونيز لهذا الاتفاق بعد أن سعى مرارًا للحصول على معلومات متعلقة بتحقيق تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهدد باتخاذ إجراءات صارمة إذا استمر منع فريقه من الحصول على معلومات تخص التحقيق.


وتم التوصل إلى هذا الاتفاق عقب قيام مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف.بي.آي) كريستوفر راي، ونائب المدعي العام الأمريكي رود روزنشتاين، بزيارة مفاجئة لرئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان.


وتعد لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي واحدة من بين عدة لجان تابعة للكونجرس التي تجري تحقيقات منفصلة في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت العام الماضي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة