جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


سفير مصر ببلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد

مي حجي

السبت، 11 مايو 2024 - 12:38 م

التقى السفير باسل صلاح، سفير جمهورية مصر العربية في صربيا، مع  ماركو دﭼوريتش وزير الخارجية الصربي، حيث قدم السفير المصري التهنئة لوزير الخارجية بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد. 

كما سلمه خطاب التهنئة الموجه من وزير الخارجية سامح شكري إلى سيادته بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، مؤكداً على الطفرة الكبيرة التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين في الآونة الأخيرة منذ الزيارة التاريخية لفخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، وما أدت إليها من نقلة نوعية في حجم التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

اقرأ أيضًا: القنصلية المصرية بالرياض تبدأ استقبال معاملات المصريين شمال السعودية

 ومن جانبه، أعرب وزير خارجية صربيا عن تقديره لمصر قيادة وحكومة وشعباً، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الصربية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، واصفاً مصر "بالدولة الشقيقة" التي طالما جمعتها صداقة تاريخية بصربيا على مر العصور، ومبرزاً تميز العلاقات السياسية في الفترة الأخيرة وارتفاع مستوى التنسيق المشترك بين البلدين في كافة المنظمات والمحافل متعددة الاطراف. 

 وتناول اللقاء كذلك بحث التطورات السياسية على الساحتين الدولية والإقليمية، إضافة إلى التداعيات الاقتصادية والإنسانية للحرب في غزة، وكذا تطورات الأوضاع السياسية في منطقة غرب البلقان وجهود المجتمع الدولي لدعم سبل التهدئة والاستقرار في تلك المنطقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة