المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة


«البحيرة» و«السياحة» يوقعان بروتوكول لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة

أ ش أ

الخميس، 04 يناير 2018 - 07:35 م

وقعت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة لتفعيل آليات تنفيذ وتطوير مواقع العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون.

ورصدت الوزارة مبلغ 250 مليون جنيه، لتطوير تلك المواقع بخلاف الدعم المقدم من صندوق الخدمات بالمحافظة لخدمة المشروع.

وأكدت «المحافظ» - عقب التوقيع - ضرورة دعم وتشجيع كافة الأنماط السياحية خاصة السياحة الدينية، وانطلاقا من أهمية منطقة الأديرة بوادي النطرون التي تقع ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة، وتوقع تدفق أعداد كبيرة من الزوار الأجانب والمصريين على تلك الأماكن.

وقالت إن «البروتوكول يتضمن تحديد دور كل جهة من الجهات والخطط الزمنية للتنفيذ»، لافتة إلى أنه من المقرر إنشاء مخيم كبير للتجمع ومخيمات لإيواء الزوار، وحمامات عامة، ومراكز تأمين شرطية، مع التوسع في تطوير المرافق مثل ازدواج الطرق، وإنارة وتشجير جانبيها، ورفع كفاءة مصادر مياه الشرب والكهرباء بالمنطقة.

وأشارت المهندسة نادية عبده، إلى الأهمية التاريخية والسياحية لمركز ومدينة وادي النطرون الذي يمثل ثلث مساحة محافظة البحيرة، بمنطقة الظهير الصحراوي.

وقالت إنه قد تم تشكيل لجنة تنسيقية تضم كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية، وقامت اللجنة بعمل زيارات ميدانية أكثر من مرة للوقوف على الوضع الحالي والاحتياجات المطلوبة للتطوير وتقديم الخدمات المتميزة لزوار رحلة مسار العائلة المقدسة.

وأوضحت أن من أهم هذه الاحتياجات مراجعة نقاط الإسعاف وتدعيمها وتوفير وسائل المواصلات السياحية وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة وإنشاء خزان استراتيجي لمياه الشرب ورفع كفاءة الكهرباء وإنشاء إستاد رياضي وملاعب، وحمامات سباحة ومدينة شبابية، ورصف الطرق وتشجيرها وعمل لوحات إرشادية مضيئة وبوابة على مدخل المدينة تحمل الطابع والأثر التاريخي ومرسوم عليها أيقونة رحلة العائلة المقدسة وجار تنفيذ تلك المقترحات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة