صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شرطة التموين تضبط شخصين بتهمة الاستيلاء على نحو مليون جنيه

أ ش أ

الجمعة، 05 يناير 2018 - 03:05 م

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط أمين عهدة بشركة جملة، وبدال تمويني لاستيلائهما على 845 ألف جنيه من أموال الدعم، خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قيام كلٍ من المدعو «م. ش»  35 عامًا، أمين عهدة مخزن إحدى الشركات لتجارة الجملة كائنة بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، والمدعو «م. ج» 30 عامًا، المدير المسئول عن محل بدال تموينى «ملك والدته» كائن بدائرة قسم شرطة سيدي جابر.

أضافت التحريات المتهمين قاما سويًا بالاستيلاء على أموال الدعم عن طريق قيام الأول بتزوير خطابات الاستعاضة الصادرة من مكتب تموين سيدي جابر، والتلاعب فيها لصالح الثاني من خلال زيادة المبالغ المدونة بها عن قيمة السلع التموينية المقرر صرفها للبدالين التموينيين لصالح الثاني، والاستيلاء على فارق المبالغ لحسابهما الشخصي بدون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية مخزن الجملة المتحرى عنه، مما أسفر عن ضبط الأول، وباستكمال الفحص، تأكدت صحة تلك المعلومات، وأمكن التوصل للمستندات التي تدل على صحة الواقعة.

كما تم ضبط عدد من الفواتير المزورة منسوبة لمكتب تموين سيدي جابر بمبالغ مالية أعلى من قيمة السلع التموينية، وتم استهداف محل البدال التموينى، وتبين قيامهما خلال شهر ديسمبر من عام 2017 بالاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 845000 جنيه «ثمانمائة وخمسة وأربعون ألف جنيه».

وأقر المتهمان بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة