الصحة: ضبط ١٥٠ كرتونة "كانيولات" ومستلزمات طبية مغشوشة بالمرج
الصحة: ضبط ١٥٠ كرتونة "كانيولات" ومستلزمات طبية مغشوشة بالمرج


الصحة: ضبط ١٥٠ كرتونة "كانيولات" ومستلزمات طبية مغشوشة بالمرج

حاتم حسني

السبت، 06 يناير 2018 - 09:54 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح السبت ٦ يناير، ضبط مخزن غير مرخص بمنطقة المرج، يقوم بتصنيع مستلزمات طبية مغشوشة، وتم عمل محضر رقم ٢٥٠ لسنة ٢٠١٨ جنح المرج.

‪ أوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية د.رشا زيادة، أن إدارة التفتيش الصيدلي في مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ، نجحت بالتعاون مع مباحث أحداث القاهرة، في ضبط مخزن به ١٥٠ كرتونة مجهزة للبيع، كل كرتونة بها حوالي ٥٠ قطعة من المستلزمات الطبية مثل "الكانيولا" وأجهزة سحب دم والخراطيم التي تستخدم في نقل المحاليل للمريض وعبوات بلاستيكية لتصنيع الكانيولات ومستلزمات الشفط وغيرها، بالإضافة إلى ماكينات ومواد خام لتصنيع هذة المستلزمات الطبية غير المعقمة والمغشوشة، والتي تضر بالمريض.

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أنه تم تجميع التحريات عن المخزن بمعرفة التفتيش الصيدلي ومباحث الأحداث، وتم ضبطهم برغم حرص العصابة الشديد في إخفاء المكان والأجواء السرية التي تحيط المكان.

وأضاف أن النيابة العامة انتدبت فريقاً من التفتيش على المستلزمات بالإدارة المركزية للصيدلة لحصر وإعدام تلك المضبوطات، وجاري استكمال التحقيقات.

وأكد مجاهد ،حرص وزارة الصحة والسكان على حماية المريض المصري وضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية بمصر من أي تجاوزات تصدر من المهربين والغشاشين الذين يقومون بغش الأدوية والمستلزمات الطبية وتخزينها في أماكن غير مرخصة بعيداً عن أعين التفتيش الصيدلي، مشدداً على الضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه اللعب بحياة المواطنين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة