عمرو الجارحي وزير المالية
عمرو الجارحي وزير المالية


"المالية": قانون التأمين الصحي أبرز الملفات في الخطة المستقبلية

عواد شكشك

الجمعة، 12 يناير 2018 - 03:25 م

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية،أن الخطة المستقبلية المستهدفة للحكومة المصرية ووزارة المالية تستهدف عددا من الملفات المهمة المستهدفة خلال الفترات القادمة ومن أبرزها تطبيق قانون التأمين  الصحي الجديد الذي تمثله ثلاث هيئات هى هيئة التمويل وهيئة الرعاية الصحية والهيئة الرقابية.

أضاف الوزير، في تصريحات له، أن نعمل خلال الفترة القادمة على تحسين ملف قطاع الصحة وتنفيذ تلك الخطوات على أرض الواقع من خلال اكتمال كل تلك العناصر.

وأشار الوزير إلى أن ملف الإدارة الضريبية وميكنة عمليات الدفع والتحصيل ستساعد بشكل كبير في توسيع قاعدة الحصر الضريبي وزيادة معدل النمو وزيادة الحصيلة الضريبية للناتج المحلي الإجمالي، وخفض عجز الموازنة وإتاحة مزيد من فرص العمل، ومن الملفات المهمة أيضًا ملف الزيادة السكانية وسُبل التعامل معه بشكل سليم، لأن الزيادة السكانية تبتلع كل المجهودات المبذولة إذا لم يكن هناك تحكم لمثل هذا الملف المهم.

وأوضح أن تم عمل حصر لأموال الصناديق الخاصة من خلال التنسيق مع مجلس النواب، للتأكد من إحكام الرقابة على أموال تلك الصناديق من خلال رقابة ما قبل الصرف من قبَل وزارة المالية، ورقابة ما بعد الصرف من خلال الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة