النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب
النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب


نائب بالسويس يقدم شكوى رسمية لرئيس "النواب" لتجاهل المحافظة

حسام صدقة

السبت، 13 يناير 2018 - 12:50 م

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس للدكتور على عبد العال لرئيس مجلس النواب شكوي رسمية لتجاهل السويس من المشروعات التنموية وعدم احترام النواب ومسؤلي السويس لتوفير فرص العمل احتراما للدستور والسلطات المختلفة.

وأضاف النائب فى المذكرة وطلب احاطة عاجل " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب رغم ترحيب شعب السويس ونوابه والمحافظ باي استثمارات او مشاريع على ارض المحافظة دعماً للاقتصاد الوطني ومن اجل توفير فرص عمل لشباب السويس الذي يعاني من ارتفاع نسب البطالة .

وأضاف " واذ تقدم المحافظة كافة التسهيلات للمستثمرين والمشروعات التنموية الأ أننا فوجئنا للمرة الثالثة بتجاهل دعوة محافظ السويس ونوابها وعدم دعوتهم لحضور مشروعات الحوض الثالث بميناء العين السخنة بالمنطقة الجنوبية .. ومشروع رصف الصب السائل بمحطة سوميد ومحطة المياه والتى تقع جميعها على ارض منطقة العين السخنة بالسويس.

وتابع أن تجاهل دعوة المحافظ والنواب لمتابعة المشاريع على ارض المحافظة ، يمثل عدواناً معنوياً على شعب السويس البطل وتاريخه الوطني بل يعتبر تجاهل عن عمد لابسط قواعد اللياقة السياسية وأحترام التقاليد البروتوكلات والمراسم المعمول بها .. كما يمثل عدم أحترام للسلطات المختلفة .

ويؤكد على استمرار المركزية المقيته الشديدة التى لا تتفق مع احترام الدستور والقانون وما نريده تطبيق اللامركزية وأحترام لقواعد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التى نريدها.

وأضاف " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب أننا فى السويس لا نبحث عن مشاركة شكلية أو حضور أجتماعات بروتوكلية لمجرد الظهور الاعلامي ولكن مشاركة فعالة وواجب قدر مسئوليتنا الدستورية فى الرقابة والمتابعة والتشريع تقديراً لشعب السويس البطل الذي نمثله ومن هنا لا يمكن ان نتهاون عن حقوق لنا.

وتابع "السيد الدكتور رئيس مجلس النواب للاسف الشديد يتم ذلك التجاهل للمرة الثالثة من قبل رئيس مجلس ادارة شركة سوميد ووزارة البترول وهيئة التنمية الاقتصادية والمسئولة عن المشاريع مما يضر التعمير والاضرارا على عدم الاحترام للمسؤلين ونواب السويس.

أضاف في شكواه : رئيس مجلس النواب أن تلك الممارسات المتكررة لا تتفق وتتعارض مع ما يقوم به رئيس الجمهورية من دعوة ممثلي الشعب والسلطات المختلفة لحضور متابعة كافة الفعاليات والمشاريع القومية والمحلية.

وتابع :أذا نعلن رفضنا وغضبنا لتجاهل شعب السويس الذي يعاني شبابه من ارتفاع البطالة ويتصدر ترتيبه المحافظات الاوائل على مستوي الجمهورية فضلا عن تجاهل بدء المشاريع التنموية على ارضه.

وأختتم النائب شكواه الى رئيس مجلس النواب " برجاء توجيه طلب احاطة عاجل الي السيد رئيس الوزراء وذلك استناداً إلى المادة " 136 " والمادة " 129 " من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة