الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي
الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي


«بحوث الفلزات» ينظم مؤتمرًا لتعميق التصنيع المحلي.. 23 يناير

مروة فهمي

الجمعة، 19 يناير 2018 - 12:13 م

ينظم مركز بحوث وتطوير الفلزات، مؤتمرًا بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة تحت عنوان «المخرجات البحثية لتعميق التصنيع المحلي»، خلال يومي 23 و24 يناير الجاري، بحضور رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، د. محمود صقر.

وأشار رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، د. طه مطر، إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار إيجاد حلول تكنولوجية للمشاكل التي تواجه الصناعة المصرية، خاصة في ظل تنفيذ المركز خلال السنوات الماضية عددًا من المشروعات البحثية الممـولة من أكاديمية البحث العلمي وصـندوق العلوم، والتي تخدم التصنيع المحلي.

وأضح أن المؤتمر يهدف إلى تقديم مخرجات المشروعات البحثية التي تعمل على تحقيق رؤية الدولة في ترسيخ التصنيع المحلي لبعض مكونات المعدات الصناعية، وقطع الغيار التي أصبح من الصعب الحصول عليها، وعرض المشروعات على جهات الإنتاج المصرية سواء بقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، وكذلك الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وتتركز فعاليات المؤتمر على آلية الاسـتماع إلى قـادة الصناعات المختلفة للتعرف على رؤيتهم والمشاكل والتحديات التي تواجه كافة القطاعات الصناعية، والعمل على توثيق التفاعل بين رجال الصناعة والأساتذة والمختصين؛ بهدف الوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ من خلال سد الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة