جوجل  Fuchsia
جوجل Fuchsia


فيديو وصور| كل ما تريد معرفته عن نظام جوجل Fuchsia الجديد

كريم هلال

الجمعة، 26 يناير 2018 - 07:18 ص

تعمل شركة جوجل عملاقة البحث منذ فترة، على تطوير نظام تشغيل جديد تحت اسم فوشيا Fuchsia، ويعد هذا النظام هو أحدث نسخة بعد أنظمة أندرويد وكروم.

وكشفت شركة جوجل، النقاب عن النظام الجديد لأول مرة على موقع GitHub في شهر أغسطس 2016، دون أي إعلان رسمي أو تعليق من قبلها.

ويعمل نظام Fuchsia الجديد على العديد من الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب اللوحية والمحمولة وأجهزة حواسيب سطح المكتب.

ووصف Dave Burke نائب رئيس الشركة لمهندسي أندرويد، النظام الجديد لجوجل يعد مشروع تجريبي ما يزال في مراحله المبكرة.

وعن مميزات نظام جوجل فوشيا الجديد فقد استبدلت الشركة ميزة Google Now بمساعدها الذكي المعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلا أن واجهة النظام ما تزال أقرب إلى Google Now، ويظهر هناك 3 بطاقات فقط، وهي مجرد عينات تبعًا لعدم تسجيل الدخول ، لكنها من نفس نوع البطاقات بما في ذلك المظهر الدائري.

و بمجرد تسجيل الدخول لنظام فوشيا كمستخدم، فإنك تصل إلى الشاشة الرئيسية، والتي تبدو مختلفة تماماً عن الشاشات الرئيسية لأنظمة التشغيل العاملة على الحواسيب المحمولة  إذ إنها تبدو مشابهة إلى حد ما لشاشة  Google Now.

كما أن شريط البحث لا يبحث ضمن شبكة الإنترنت بل يبحث ضمن الحاسب نفسه ولكن التطبيقات لا تعمل في الوقت الحالي، وهي مجرد أيقونات، وعند تشغيلها تتحول إلى وضع ملء الشاشة وتعرض شريط ملون بشكل مختلف في الجزء العلوي.

ويمكن النقر على النقطة الصغيرة الموجودة في الجزء السفلي للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وعلى عكس أنظمة تشغيل سطح المكتب التقليدية، فإن مبدل التطبيقات ليس عبارة عن شريط يتواجد في الجزء السفلي، ولكن عبارة عن مجموعة كاملة من التطبيقات التي يتم تجميعها في الأعلى بالترتيب الزمني العكسي.

كما باستطاعتك عرض جميع التطبيقات المستخدمة سابقًا من خلال هذا النظام التشغيلي بطريقة تشابه أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

وأطلقت شركة جوجل ميزة تعدد المهام ابتداء من نسخة أندرويد مارشميلوا 6.0 مما يعني  تواجدها ضمن نظام التشغيل الجديد، بحيث يمكنك تشغيل تطبيقين معًا، كما أن هناك وضع علامات التبويب الذي يدمج اثنين من التطبيقات في نافذة واحدة كما لو كان يدمج اثنين من علامات تبويب المتصفح معًا، ويمكنك التبديل بسهولة بين الاثنين.

كما أن نظام التشغيل فوشيا مصمم ليعمل عبر العديد من الأجهزة المختلفة، لذلك يمكن التبديل بشكل سلسل بين وضع الهاتف المحمولة ووضع الحاسب اللوحي أو المحمول، وهناك بعض التطبيقات التي تدعم في الوقت الحالي وضع الهاتف المحمول وبعضها لا، ولكن بشكل عام يبدو أن النظام مبني ليعمل بشكل فعلي على مختلف الأجهزة.

كما أن هذا الإصدار يدعم وضع الحاسب اللوحي بشكل ضمني مما يعني أنه قادر على العمل بالوضع الأفقي والعامودي
00000000000000 00000000000 closing_an_app_will_populate_the_home_screen if_you_try_to_log_in_google_will_run_you_through_its_usual_procedure_but_the_last_screen_remains_blank swipe_up_to_get_into_the_google_now_like_feed tapping_the_fuchsia_symbol_in_the_middle_will_open_a_settings_like_panel the_build_fully_supports_phone_mode theres_also_multitasking when_the_os_boots_up_youre_greeted_with_a_familiar_android_looking_lock_screen yes_apps_are_still_there you_can_enter_only_as_a_guest_and_when_you_do_you_land_on_the_home_screen you_can_scroll_through_the_river

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة