ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو


كاريكاتير إسرائيلي يصور ترامب راكعًا أمام نتنياهو

حسن عادل

الأحد، 28 يناير 2018 - 11:40 ص

نشرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية رسما كاريكاتيرا يصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يركع أمام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وأظهر الكاريكاتير الذي صممه الرسام الإسرائيلي إيران فولكوفسكي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو راكع على ركبتيه ويقبل يد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي كان جالسًا على كرسي يشبه كرسي الملوك والموضوع عليه لافته كُتب عليها «إنه عالم رائع».


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو على هامش منهتدى دافوس الاقتصادي الذي انطلق منذ أيام في جبال الألب السويسرية.


وهدد ترامب عقب اللقاء بقطع المساعدات عن فلسطين في حال عدم مشاركتها في مفاوضات السلام مع إسرائيل، مطالبًا تل أبيب بتقديم التنازلات من أجل الوصول إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


وأعلن الرئيس الأمريكي في 6 ديسمبر الماضي اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل وأعطى أوامره للخارجية الأمريكية بالبدء في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وهو القرار الذي أثار موجة غضب عربي كبيرة، وخرج عدد من المسئولين الفلسطينيين بتصريحات تؤكد على انتهاء دور أمريكا في عملية السلام بالشرق الأوسط.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة